إسلاميات

من هو الصحابي الذي قام بجمع القران الكريم

من هو الصحابي الذي قام بجمع القران الكريم؟ كثير ما يتردد هذا التساؤل على ألسنة العديد من المؤمنين المسلمين، كما تزداد عمليات البحث على الإنترنت، لذا نحن من خلال موقع هلا سعودية سنستعرض كل ما يتعلق بـ “الصحابي الجليل” الذي قام بتجميع القرآن الكريم، من حيث اسمه ومدى علاقته بالرسول.

من هو الصحابي الذي قام بجمع القران الكريم

من هو الصحابي الذي قام بجمع القران الكريم

لكل من يتساءل “عمن هو الصحابي الذي قام بتجميع القرآن الكريم؟” فالإجابة هي “الصحابي الجليل أبو بكر الصديق” ـ رضي الله عنه ـ كما يُعرف أيضًا بـ “خليل رسول الله”.

فمن المعروف لدينا أن القرآن الكريم هو ما أنزله الله على رسوله، فهو معجزة من رب العالمين لعباده المسلمين، حيث قال الله تعالي: {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} [الحجر: 9]، ولكن لم يكُن قد جُمع بعد، لذا كان “أبو بكر الصديق” هو أول من فكر في تجميع القرآن الكريم داخل المصحف الشريف.

شاهد أيضًا: من هو هداف الدوري السعودي حاليا؟ هدافين الدوري السعودي

من الذي اختاره أبو بكر الصديق بتنفيذ مهمة تجميع القرآن الكريم

قام الصحابي الجليل “أبو بكر الصديق” بالاجتماع مع “عمر بن الخطاب” لاختيار فردٍ من بين المسلمين يقوم بمهمة تجميع القرآن الكريم، وبعد تفكير وتفحص للأمر جيدًا لم يجدوا أصلح من “زيد بن ثابت الأنصاري” ـ رضي الله عنه”.

يجب عند البحث عن أي سؤال تاريخي وديني اختيار المصادر الموثوقة التي تحافظ على ما تم تسليمه من الرسول والصحابة إلى كافة المؤمنين المسلمين، ونحن بهذا نكون تعرفنا على من هو الصحابي الذي دعا إلى تجميع القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى