شخصيات

من هي الاميره وضحى؟ من زوج الاميره وضحى وكم عمرها؟

من هي الاميره وضحى؟ من زوج الاميره وضحى وكم عمرها؟ تتعدد التساؤلات حول الأميرة وضحى التي ترجع في أصلها إلى أعرق القبائل في شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي، والتي تنحدر أيضًا من عائلة كبيرة وعريقة يساهم موقع هلا سعودية في معرفة أصلها.

من هي الاميره وضحى

من هي الاميره وضحى؟

تعد الأميرة وضحى بنت محمد بن حمادة بن مشاري بن حسين بن محمد بن حمادة بن عريعر بن دجين بن سعدون آل عريعر التي تنتمي بدورها إلى آل حميد.

يُذكر أن آل حميد ترجع في أصلها إلى بطن من بطون قبيلة خالد في شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج العربي وكانت قد حكمت منطقة الأحساء خلال الفترة التي تمتد منذ 1080هـ/1669م حتى 1210هـ/1795م.

من زوج الاميره وضحى

من خلال التعرف على من هي الاميره وضحى نشير إلى أن الأميرة وضحى تزوجت من الملك عبد العزيز آل سعود عام1317هـ الموافق 1896م وأنجبت منه خمسة أبناء هم:

  • الأمير تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود الابن الأكبر للملك عبد العزيز.
  • الأميرة منيرة بن عبد العزيز آل سعود.
  • الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.
  • الأمير خالد الأول بن عبد العزيز آل سعود الذي توفي صغيرًا.
  • الأمير عبد الله الأول بن عبد العزيز آل سعود الذي توفي صغيرًا.

كم عمر الأميرة وضحى

من خلال الاطلاع على من هي الاميره وضحى نشير إلى أن الأميرة وضحى غير معروفة العمر بدقة لكن يُذكر أنها تُوفيت في الرياض في الرابع من مايو عام 1969م وذلك بعد وقت قصير من وفاة الملك سعود في أثينا.

من خلال معرفة من هي الاميره وضحى نشير إلى أن الأميرة وضحى كانت امرأة صالحة طوال حياتها وكان لها الكثير من الصفات الجيدة حيث كانت تتصدق على الفقراء وقامت بالتوصية بثلث مالها لهم كصدقة جارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى