أخبار

موعد نهاية امتحانات الفصل الأول وجميع الإجازات!! جدول التقويم الدراسي ١٤٤٥ بعد تحديثه من وزارة التعليم السعودية

يبحث العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية عن موعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول حسب المقرر الزمني الذي أعلنت عنه وزارة التعليم السعودية، حيث يرغب العديد من الطلاب في التعرف على مواعيد الإجازات الرسمية المطولة وجدول التقويم الدراسي للعام الميلادي 1445، لذلك من خلال موقع هلا سعودية نقدم لكم الجدول الدراسي لوزارة التعليم السعودية.

موعد نهاية امتحانات الفصل الأول 1445

موعد نهاية امتحانات الفصل الأول وجميع الإجازات

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن الموعد المقرر للانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1445 والذي من المقرر أن يكون يوم السادس عشر من شهر نوفمبر الجاري.

جدير بالذكر أن الطلاب في جميع المراحل الدراسية قد بدأوا في أداء الاختبارات بالفعل أمس الأحد الثاني عشر من شهر نوفمبر الجاري.

وقد قررت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن الإجازة الرسمية الفاصلة بين الفصل الدراسي الأول وبين الفصل الدراسي الثاني ستكون مدتها 12 يومًا وتنتهي يوم الثامن والعشرين من شهر نوفمبر من العام 2023.

ويشمل العام الدراسي 1445 ثلاث فصول دراسية ويتم تطبيقها في جميع المدارس بالمملكة العربية السعودية لجميع الفئات العمرية والمراحل الدراسية.

شاهد أيضًا: بعد بدء امتحانات الفصل الأول | جدول الاجازات المطولة بالتفصيل هجري وميلادي

إجازات الفصل الدراسي الأول 1445

لقد حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بعض الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الطلاب في جميع مدارس المملكة ضمن المقرر الزمني الخاص بالعام الدراسي 1445، والتي قد جاءت على النحو التالي:

  • إجازة اليوم الوطني السعودي لجميع العاملين في القطاع التعليمي والطلاب وذلك يوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر.
  • إجازة مطولة بدءًا من اليوم الثاني من شهر نوفمبر الجاري وهي للتجهيز لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول والتي من المقرر أن تتم يوم السادس عشر من شهر نوفمبر الجاري وتنتهي يوم الثامن والعشرين من نفس الشهر.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية بجميع إداراتها التعليمية قد أعلنت مؤخرًا عن الانتهاء من جاهزيتها للبدء في أداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول وذلك في الرياض والطائف ومكة المكرمة وغيرها من الإدارات التعليمية.

حيث تم التجهيز الشامل من حيث القاعات وعدد المراقبين بكل لجنة امتحانات لكي تتم العملية التعليمية والاختبارات الخاصة بها في ضوء النظام والهدوء وهو ما تسعى المملكة لتحقيقه ضمن استراتيجيات رؤية 2030.

شاهد أيضًا: بمرتبات مجزية | سارع بالتقديم على وظائف شركة أرامكو السعودية لحديثي التخرج من الجنسين..

كذلك أشارت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 1445 ستكون يوم الثالث والعشرين من شهر إبريل من العام 2024 وهي الاختبارات الشفهية والعملية بجميع المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى