مشاكل أسرية

نصيحة للزوج الذي ينشغل بالجوال وكيف أشغله بي

نصيحة للزوج الذي ينشغل بالجوال وكيف أشغله بي؟ حيث إنه بعد الزواج يبدأ الزوج في الانشغال عن زوجته بشكل كبير، ويكثر استخدامه للهاتف الخاص به بدلًا من قضاء الوقت معها والانشغال بها، بالتالي تبدأ في التفكير في عدة حيل من أجل جعل زوجها ينشغل بها فقط، ومن خلال موقع هلا سعودية سنوضح طرق استغلال الوقت عند انشغال الزوج.

نصيحة للزوج الذي ينشغل بالجوال وكيف أشغله بي

نصيحة للزوج الذي ينشغل بالجوال وكيف أشغله بي

توجد مجموعة من النصائح التي تساعد الزوجة على التعامل مع الزوج الذي ينشغل عنها بالجوال كثيرًا، وتجعله ينشغل بها هي، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • تخصيص بعض الوقت لبعضهما: على الزوجة أن تحاول تخصيص وقت لقضائه مع الزوج الذي ينشغل عن أسرته دائمًا، ومحالة توضيح وجهة نظرها.
  • دعم الزوج بالاستماع لإنجازاته: على الزوجة الاهتمام بدعم زوجها والوقف بجانبه عبر الحديث معه عن إنجازاته وما قامه وتشجيعه.
  • فهم أن الحياة تمر بمراحل: لا بدأن تفهم الزوجة أن ظروف الحياة تختلف بين الحين والآخر، وأنها ستتعرض للانشغال وزوجها كذلك.
  • عدم مقارنة الزوج بالآخرين: ينبغي على الزوجة الابتعاد عن مقارنة زوجها بغيره من الأزواج؛ لأن هذا يسبب إحباط وعدم الرغبة في البقاء معها.

اقرأ أيضًا: علاج بخل الزوج وصفات الرجل البخيل

طرق استغلال الوقت عند انشغال الزوج

تجدر الإشارة إلى أن الزوجة عليها استغلال الوقت الذي ينشغل فيه الزوج عنها في أمور كثيرة نافعة ومُفيدة، ومن طرق استغلال الوقت ما يلي:

  • ممارسة الرياضة: يمكن للزوجة ملء أوقات فراغها بالعثور عن هوايات جديدة خاصة بها كممارسة التمارين الرياضية.
  • تغيير الروتين اليومي: تقوم الزوجة بالتخطيط للقيام ببعض الأنشطة أثناء عطلة نهاية الأسبوع سواء كان زوجها متفرغًا أم لا.
  • التخلص من الفوضى: تستطيع الزوجة استغلال وقت فراغها بالتخلص من الفوضى وترتيبها.
  • التخطيط للمستقبل: تضع الزوجة قائمة بمجموعة من الأهداف التي تُريد تحقيقها في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا: كيف اتصرف مع زوجتي الخائنه؟ هل أخبر أهلها؟

تعاني النساء المتزوجات حديثًا من أوقات فراغ بسبب انشغال زوجها عنها، بالتالي تتساءل حول نصيحة للزوج الذي ينشغل بالجوال وكيف أشغله بي، حتى تجعله ينشغل بها بدلًا من التسلية على الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى