السعودية

نمو غير مسبوق في العمليات التشغيلية للخطوط السعودية بزيادة تصل إلى ٥٠%

في إطار رؤية المملكة 2030 التي تتمثل في توفير الحكومة السعودية لاحتياجات المسافرين والمعتمرين ونجاحها في ذلك فقد حدث نمو غير مسبوق في العمليات التشغيلية للخطوط السعودية بزيادة تصل إلى ٥٠% بالمقارنة مع موسم العمرة من العام الماضي، لذلك من خلال موقع هلا السعودية سنتعرف على تفاصيل النمو الذي حققته الخطوط الجوية السعودية.

نمو العمليات التشغيلية للخطوط السعودية بزيادة تصل إلى ٥٠%

نمو غير مسبوق في العمليات التشغيلية للخطوط السعودية

أعلنت الخطوط السعودية عن النمو غير المسبوق التي حققته خلال فترة أداء مناسك العمرة والحج من العام الجاري 2023، حيث حققت العمليات التشغيلية للخطوط السعودية زيادة بنسبة 50% على رحلات العمرة الخاصة بهذا العام.

حيث بلغ عدد المعتمرين سواء من المواطنيين السعوديين أو من المقيمين أو القادمين إلى المملكة العربية السعودية بغرض أداء مناسك الحج والعمرة حوالي 814 ألف معتمر وهي القيمة التي وصفتها الخطوط السعودية بأنها غير مسبوقة.

كما أوضحت الخطوط السعودية أن هذا النمو يهدف إلى خدمة رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الخاصة بمستقبل الحكومة السعودية والمتمثلة في توفير أفضل خدمة نقل للمعتمرين مع توفير كافة احتياجاتهم وذلك سعيًا من الخطوط الجوية على تقديم واجب الضيافة لزوار بيت الله الحرام.

شاهد أيضًا: للتواصل والاستفسار | رقم الخطوط السعودية ٢٤ ساعة

شاهد أيضًا: وظائف شاغرة | الشركة السعودية للخطوط الحديدية تعلن عن فتح باب التقديم.. إليك الشروط

الخطوط السعودية تعلن عن الرحلات العارضة

في إطار حرص الخطوط السعودية على زيادة نمو العمليات التشغيلية للخطوط السعودية فقد أعلنت عن توفير المزيد من الرحلات العارضة والتي تهدف إلى نقل أكبر عدد من المعتمرين لرفع مستوى النمو، حيث تشمل الرحلات العارضة نقل عدد يصل إلى 100 ألف معتمر وذلك من خلال توفير محطات تشغيلية جديدة.

جدير بالذكر أن الخطوط السعودية تمتلك عدد لا بأس به من الرحلات المجدولة في العديد من الدول والمدن حول العالم، حيث تمتلك رحلات إلى مدينة الأقصر وأسوان في مصر بينما لديها رحلات في مدينة مراكش والرباط في المغرب.

بالإضافة إلى أنها تمتلك رحلات في مدينة وهران قسنطينة في الجزائر ومدينة أنقرة في تركيا ومدينة زيورخ في سويسرا، كما حرصت الخطوط السعودية على توفير الخدمات الذاتية لضمان راحة المعتمرين من نقل الأمتعة وتزويد المطارات بمنظومة إلكترونية مع تسهيل عملية الانتهاء من الإجراءات.

كما صرح “عامر آل خشيل” الرئيس التنفيذي لشركة الحج والعمرة بالخطوط السعودية عن هذه الزيادة حيث قال أن الأرقام المعلن عنها تعتبر دليل على النجاح الكبير الذي حققته الشركة في تنفيذ استراتيجية المملكة العربية السعودية وأهدافها المستقبلية التي تسعى لتحقيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى