شخصيات إسلامية

هل أسلمت هند التي أكلت كبد حمزة؟ وماذا قال لها الرسول عندما أسلمت؟

هل أسلمت هند التي أكلت كبد حمزة، حيث تعد هند زوجة أبو سفيان واحدة من أشهر النساء في قريش في العصر الجاهلي، ولقد اشتهرت بكونها أكلت كبد عن الرسول صلى الله حمزة بن عبد المطلب، من خلال موقع هلا سعودية يمكنك الاطلاع على ماذا قال لها الرسول عندما أسلمت.

هل أسلمت هند التي أكلت كبد حمزة

نعم لقد أسلمت هند بنت عتبة في يوم الفتح، وذلك عندما صرخ أبي سفيان لمكة وهو يصرخ في المشركين قائلًا يدعوهم للإسلام، وكان يدعوهم للانضمام مؤكدًا لهم الأمان والطمأنينة، وكان يقول لهم من دخل دار أبي سفيان فهو آمن، ولكنهم ردوا عليه مستنكرين ماذا تعني لنا دارك.

فرد عليهم بأن من سيقوم بغلق بابه فهو آمنًا، فرد عليهم بأنه سوف يغلق بابه فهو آمن، ومن دخل المسجد فهو آمن، فتوجه فريق منهم لديارهم والفريق الآخر للمسجد، وعندما رأت هند بنت عتيبة المسلمين وهم قادمين لمكة ومقبلين لكسر الأصنام الموجودة حول الكعبة.

وتذكرت عندما بدأ الإسلام بالانتشار والتوسع وبدأت أعداد المسلمين تزداد، فضربت الأصنام الموجودة حول الكعبة، وعندما خرجت النساء لتبايع الرسول خرجت هي أيًصَا من أجل أن تبايعه، وخرجت متنكرة خوفًا من أن يتعرف عليها الرسول ولكن الرسول قد عرفها، فطلبت منه العفو فعفا عنها.

اقرأ أيضًا: من هي الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعودالسيرة الذاتية كاملة

ماذا قال لها الرسول عندما أسلمت

عندما أسلمت هند بنت عتبة، ولما بدأ النبي صلى الله عليه وسلم بمابيعة المسلمين، ولقد كانت هند وكأنها تتكلم بالنيابة عن النساء، فعرفها الرسول صلى الله عليه وسلم وقال لها إنك هند بنت عتبة فقالت له أنا هند بنت عتبة، فاعف عما سبق عفا الله عنك، فرحب بها النبي صلى الله عليه وسلم.

تعرفنا على إجابة سؤال هل أسلمت هند التي أكلت كبد حمزة، والإجابة هي نعم فلقد أسلمت يوم الفتح، وعلى الرغم من أنها كانت عداوة للرسول والإسلام وكانت السبب الرئيسي في قتل عمه، ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم عفا عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى