إسلاميات

هل الشيعة يصومون مثلنا؟! متى يبدأ رمضان عند الشيعة 2024 وما هي عاداتهم في رمضان

متى يبدأ رمضان عند الشيعة؟ وما هي عاداتهم في رمضان، يمكننا الإشارة إلى ان شعر رمضان المبارك يعتبر من أهم الأشهر لدى المسلمين في كافة دول العالم، لذلك يمكننا الإشارة إلى أن الكثير من المسلمين يرغبون في التعرف على كيفية التعامل من خلال الشيعة من خلال شهر رمضان، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على موعد بداية الشهر الكريم عند الشيعة.

متى يبدأ رمضان عند الشيعة

متى يبدأ رمضان عند الشيعة

يمكننا الإشارة إلى أن دولة إيران هي المرجعية الأولى لدى الطائفة الشيعية، وطبقًا لما قد تم الإعلان عنه من خلال القيادات الدينية داخل دولة إيران، فإن شهر رمضان الكريم يبدأ في يوم 11 مارس.

أقرأ أيضًا: حكم الاحتفال بعيد الحب.. حكم عيد الحب في جميع مذاهب السنة والشيعة

ما هي عادات الشيعة في رمضان

يمكننا الإشارة إلى أن العادات الشيعية لا تختلف كثيرًا عن عادات السنة من الناحية الدينية، حيث يصومون ويستمرون على قراءة القرآن بشكل طبيعي، حيث إن ذلك هو المنصوص عليه في القرآن، ولا يمكن التعديل على ذلك.

ولكن إذا ذهبنا إلى دولة إيران، سوف نجد أن الأمور تختلف في بعض الأمور، حيث نجدهم يقومون بإلقاء الحجارة في مدينة شيراز كأحد طقوس التي يتم من خلالها طلب المغفرة من الله، والتي يتم الاعتماد عليها كأحد طقوس استقبال الشهر.

وفي منطقة الأهواز التي تتميز بالأغلبية العربية، نجد أن الطقوس تتشابه إلى حد كبير مع الطقوس العربية للاحتفال بالشهر الكريم.

أقرأ أيضًا: متى رمضان كم يوم باقي لشهر رمضان؟

من خلال التعرف على متى يبدأ رمضان عند الشيعة، يمكننا أن نتعرف على أن الشهر الكريم يتمتع بالأهمية الكبرى بين الطوائف والمذاهب المسلمة المختلفة، ولكن ذلك لا يعني أن الطقوس تختلف إلى حد كبير نتيجة الاختلافات المذهبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى