السعودية

هل تم تأجيلها أو تغيرت المواعيد؟ دوام المدارس في رمضان 1445

حقيقة تأجيل الدراسة في رمضان من الأمور التي تشغل بال الكثير من أبناء الشعب السعودي، ومن المتوقع أن يتم تغيير مواعيد الدوام في المدارس من أجل مراعاة ظروف الصيام، من خلال موقع هلا سعودية يمكنك الاطلاع على دوام المدارس في رمضان.

حقيقة تأجيل الدراسة في رمضان

سوف يحل شهر رمضان المبارك في الفصل الدراسي الثالث، وتستمر الدراسة في المدارس طوال شهر رمضان المبارك حتى يوم 18 من رمضان، وتبدأ بعدها إجازة عيد الفطر، ومن المقرر عودة الطلاب والمعلمون للدوام بداية من يوم الإثنين 6 من شهر فبراير، وسوف يستمر الدوام لنهاية الفصل الثالث في 10 يونيو 2024 م.

وعلى الرغم من الشائعات التي قد انتشرت حول إيقاف الفصل الدراسي الثالث في رمضان ولكن وزارة التعليم في السعودية فلقد نفت تلك الأخبار، كما أنها قد أكدت استمرار الفصل الدراسي في المواعيد المحددة، وسوف تسعى لتوفير بيئة تعليمية والتي تكون مناسبة للطلاب خلال الشهر المبارك، وستكون مواعيد الدوام مرنة والأنشطة متنوعة.

دوام المدارس في رمضان

سيتم تقديم الحصص في الصفوف الابتدائية حتى تصل لـ 35 دقيقة، أما في الصفوف المتوسطة والثانوية نصل لـ 40 دقيقة، وذلك خلال القيام بتقليص الأنشطة اللامنهجية والتركيز على الأنشطة الثقافية والدينية، كما أنه قد تم تعديل التقويم الدراسي من أجل أن يتناسب مع شهر رمضان، وتوجد إمكانية لإلغاء بعض الامتحانات أو تأجيلها.

تعرفنا على ما هي حقيقة تأجيل الدراسة في رمضان، حيث لن يتم تأجيل الدراسة في رمضان، ولقد نفت وزارة التعليم الشائعات المتعلقة بتأجيل الدراسة، ويعد من المهم بالنسبة للطلاب تنظيم وقت الدراسة والنوم، وتناول وجبات صحية، وأداء الصلوات في أوقاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى