أخبار

هل سيكون هناك أي تحرك إيجابي؟! نتائج القمه العربيه في الرياض

هل سيكون هناك أي تحرك إيجابي؟! نتائج القمه العربيه في الرياض نتعرف عليها بشكل مفصل من خلال موقع هلا سعودية، حيث يهتم العديد من الأفراد في الوقت الحالي بالتعرف على نتائج القمة العربية في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

هل سيكون هناك أي تحرك إيجابي؟! نتائج القمه العربيه في الرياض

 نتائج القمه العربيه في الرياض

من الجدير بالذكر أن البيان الختامي قد قال “إننا ندين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجرائم الحرب والمجازر الوحشية واللاإنسانية التي ترتكبها حكومة الاحتلال الاستعماري ضد الشعب الفلسطيني، بما في ذلك في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية. نحن نطالب بوقفها على الفور”.

كما أضاف البيان كذلك أن القمة ترفض توصيف تلك الحرب الانتقامية بأنها دفاع عن النفس، حيث إنها تطالب بإنهاء الحصار على غزة ودخول قوافل المساعدات الإنسانية إليها، بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود وبشكل فوري كذلك.

شاهد أيضًا: هل تم إلغاؤها؟ | موعد القمة العربية في السعودية لبحث تطورات الحرب على غزة

مطالبات بيان القمة العربية في الرياض

من الجدير بالذكر أن بيان القمة العربية في الرياض قد طالب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة باتخاذ “قرار حاسم وملزم” على وقف العدوان، وتابع بقول “نطالب مجلس الأمن باتخاذ قرار فوري يدين التدمير الهمجي الإسرائيلي للمستشفيات في قطاع غزة ومنع دخول الأدوية والغذاء والوقود”.

كما دعا بيان القمة كذلك المحكمة الجنائية الدولية إلى إجراء تحقيق بينما وصفها بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تقوم إسرائيل بارتكابها ضد الشعب الفلسطيني في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب البيان.

ودعا البيان كذلك كافة الدولة إلى وقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل التي يستخدمها جيشها والمستوطنون الإرهابيون كذلك الذين يقومون بقتل الشعب الفلسطيني ويدمرون منازلهم كذلك.

وقد قال بيان القمة “السلام العادل والدائم والشامل” هو السبيل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة”، كما أكد القمة على أن منح حلقات العنف والحروب “لن تتحقق دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي. نحمل إسرائيل، القوة المحتلة، المسؤولية عن استمرار الصراع وتفاقمه نتيجة عدوانها على حقوق الإنسان”.

وقام الزعماء المشاركون في القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة في الرياض في يوم أمس السبت بتجديد دعواتهم من أجل وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس مع تدهور الوضع الإنساني داخل غزة.

شاهد أيضًا: بعد تخطي عدد الشهداء أكثر من 10,000 شهيد.. اسماء شهداء غزة pdf

من الجدير بالذكر أن البيان الختامي الصادر عن القمة العربية الإسلامية المشتركة في الرياض في يوم السبت قد طالب بإنهاء ما وصفه بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى