ثقافة إسلامية

هل هو مستحب أم لا؟ حكم الاحتفال بصوم الأطفال في رمضان

إن حكم الاحتفال بصوم الأطفال في رمضان من الأحكام التي تثير حيرة العديد من الأهالي، حيث يعد من المهم أن يتعرف الطفل على أهم العبادات منذ سن صغير، حتى يتعلم بشكل تدريجي، ولعل الصيام أجمل تلك العبادات وأصعبها، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم في أي سن يصوم الطفل في شهر رمضان.

حكم الاحتفال بصوم الأطفال في رمضان

حكم الاحتفال بصوم الأطفال في رمضان

من الأمور التي يسعى إليها الأهل في تربية أولادهم هي أن يعلموهم تعاليم وأركان الإسلام الخمسة، ويعد الصيام أحد تلك الأركان التي يجب على الطفل أن يكون مُعتاد عليها في الصغر، حتى لا يكون مشقة وتعب عليه.

والجدير بالذكر أن بعض الأهالي يرغبون في معرفة حكم أن يحتفلوا بصيام الطفل، ورأى بعض علماء الدين أنه لا حرج في ذلك، حيث يسوف يكون ذلك لمرة واحدة فقط ولن يصير عيدًا يتكرر، فمن المهم إظهار الفرح بصيام الطفل.

اقرأ أيضًا: يجوز أم لا؟ حكم تأخير القضاء إلى ما بعد رمضان القادم بغير عذر

في أي سن يصوم الطفل في شهر رمضان

من الأمور الهامة التي يجب على الأهل أن يكونوا على دراية بها، هو العمر الصحيح لصيام الأبناء في شهر رمضان الكريم، فهو ركن مهم من أركان الإسلام لا غنى عنه، ويعد عمر الصيام هو سن البلوغ، حيث يكون مُكلف بالصيام وباقي العبادات، وذلك يكون في حوالي عمر 15 سنة.

إن الصيام من أركان الإسلام الخمسة، ولابد أن يتعلم المسلم أداء الصيام في سن مبكر ليكون مُعتاد عليه، ولأنه إنجاز كبير يحب الأهل أن يحتفلوا بصيام طفلهم، إلا أنهم يطرحون سؤال ما هو حكم الاحتفال بصوم الأطفال في رمضان، حتى لا يقعون في إثم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى