فتاوى وأحكام

هل هي جائزة؟؟ حكم تعليق شيئ من القرآن على الحائط ابن باز وحكم ارتداء التمائم في العنق

حكم تعليق شيئ من القرآن على الحائط يجب أن يكون المسلم على دراية به، حيث هناك العديد من التصرفات التي يلجأ لها الإنسان بدون التعرف عليها بشكل أكبر، مما يسبب له المشكلات، لذلك من الأفضل أن يكون الإنسان على دراية بما يفعل من الناحية الدينية، لذلك سوف نتعرف من خلال موقع هلا سعودية على حكم تعليق الأشياء على الحائط من القرآن.

حكم تعليق شيئ من القرآن على الحائط

حكم تعليق شيئ من القرآن على الحائط

يمكننا القول أن تعليق السور من القرآن أول الأحاديث على الحائط من أجل الأغراض التعليمية مثل التذكير ببعض تلك الآيات، أو الاعتماد على تعليق تلك الآيات بغرض الحصول على الموعظة، فهو أمر جائز ولا يوجد عليه حرج.

ولكن في حالة إذا كان الإنسان يعلق تلك السور أو الأحاديث بغرض الحماية، فإن ذلك باطل ولا يجوز، حيث لا يوجد أي سند شرعي يؤكد جواز ذلك.

ما هو حكم تعليق التمائم في العنق

يمكننا القول أن تلك التصرفات غير جائزة، ولا يجب العمل بها، حيث إن الرسول الكريم لم يفعل ذلك قط، ولم ينتهي الأمر عند ذلك، حيث إن الرسول قد نهى عن ذلك الفعل حيث قال من “تعلق تميمة فلا أتم الله له، ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له، ومن تعلق تميمة فقد أشرك“.

يمكننا القول أن هناك العديد من الأفعال التي يمكن أن يفعلها الإنسان، يمكن أن تتسبب له في العديد من المشكلات، ويجب على الإنسان اليقين أن خير حماية للإنسان هي التقرب من الله بالصلاة والدعاء، وليس بتعليق التمائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى