السعودية

هل يستطيع صاحب الاقامة المميزة فتح سجل تجاري؟

هل يستطيع صاحب الاقامة المميزة فتح سجل تجاري؟ وما هي شروط الحصول على الإقامة المميزة في السعودية؟ هذا ما نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال موقع هلا سعودية، حيث يهتم العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية بالتعرف على إمكانية فتح سجل تجاري.

هل يستطيع صاحب الاقامة المميزة فتح سجل تجاري

هل يستطيع صاحب الاقامة المميزة فتح سجل تجاري؟

في حال كنت تتساءل بشأن هل يستطيع صاحب الاقامة المميزة فتح سجل تجاري في المملكة العربية السعودية أم لا، فيرجى العلم بأنه بالفعل يمكن للشخص الحاصل على الإقامة المميزة في المملكة أن يقوم بفتح سجل تجاري.

وهذا وفقًا
إلى الاستثمار التجاري الأجنبي، مما يعني أن الشخص الحاصل على الإقامة المميزة يمكنه التسجيل في السجل التجاري إلى مؤسسته أو منشآته القائم عليها، هذا بالإضافة إلى تسجيل العنوان الوطني كذلك.

شاهد أيضًا: استعلام عن بيانات السجل التجاري كيف اطلع السجل التجاري برقم الهوية؟

ما هي شروط الحصول على الإقامة المميزة في السعودية

في إطار التعرف على هل يستطيع صاحب الاقامة المميزة فتح سجل تجاري، نتعرف من خلال ما يلي على كافة شروط الحصول على الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية بشكل مفصل:

  • يجب أن يمتلك الشخص تأمين طبي خاص به وساري الصلاحية.
  • لا بد من بلوغ المتقدم سن الـ 21 أو أكثر، وفي حال كان أقل من ذلك فيكون غير قادر على الحصول على الإقامة المميزة.
  • يجب أن يتواجد الشخص داخل المملكة العربية السعودية من خلال “تأشيرة سياحية، إقامة عمل، أو إقامة نظامية”، وهذا من دون أن تكون عليه أي بلاغات تغيب من العمل.
  • يجب أن يخلو السجل الجنائي للفرد من أي جرائك جنائية مسبقة أو أي أحكام قضائية تخل بالشرف أو الأمانة.
  • يجب أن يكون لدى الشخص جواز سفر ساري المفعول.

من الجدير بالذكر أن الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية تعتبر مختلفة عن أي إقامة أخرى، ويتم منح حاملها العديد من الحقوق والمميزات التي تختلف عن صاحب الإقامة العادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى