فتاوى وأحكام

هل يصح الاغتسال مع طلاء الاظافر؟ هل تجوز الصلاة بطلاء الأظافر ابن باز؟

هل يصح الاغتسال مع طلاء الاظافر؟ هل تجوز الصلاة بطلاء الأظافر ابن باز؟، تبحث العديد من السيدات عن صحة الاغتسال بطلاء الأظافر في الشريعة الإسلامية، حيث أنه يعتبر من أهم الأمور الهامة التي يتردد عليها بحث العديد من المواطنين في الوقت الحالي بسبب أهميتها للعديد من النساء التي تستعمل طلاء الأظافر كثيراً في خلال حياتهم اليومية.

هل يصح الاغتسال مع طلاء الاظافر؟

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن هل يصح الاغتسال مع طلاء الاظافر؟، حيث تمت الإجابة على أنه في حالة تواجد ما يعيق وصول المياه إلى الأظافر فلم تتم عملية الاغتسال بشكلها الصحيح المطلوب، حتى لا تتعرض صحة الغسل إلى المخاطرة بالأخص إذا كانت في حالة مجبرة ومنها الحيض والجنابة، فيجب على المواطنات العمل على إزالته بشكل كامل وغسل مكانه وتأدية الصلوات التي تم تأديتها بشكل غير كامل في طهارتها، ولا يتم إلزامها بإعادة الغسل مرة أخرى، وهو ما جاء بالفتوى رقم 137289، وفي حال تمت إزالة الطلاء الحائل أثناء غسل الحيض أو الجنابة، فيحدث الاغتسال الصحيح بشكل إسلامي وفق الشرع، ولكن يتبقى على الفتاة أو السيدة العمل على أداء الصلوات التي قبل الجنابة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز تركها أو صلاتها في البيت؟ حكم صلاة الجمعة للرجال

هل تجوز الصلاة بطلاء الأظافر ابن باز؟

هل تجوز الصلاة بطلاء الأظافر ابن باز؟

كما تم سؤال ابن باز عن رأيه وحكم الطهارة والصلاة إذا كان يوجد على أظافرها طلاء، وقد أجاب على أنه في حال كان طلاء الأظافر بحناء فلا تمنع وصول الماء فتكون لا بأس بها، ولكن في حال كان الطلاء على الظفر يمنع وصول الماء فيجب عليها إزالته قبل الوضوء لتتم عملية الوضوء بشكل صحيح ومن ثم تتم الصلاة بعد ذلك بصحة أكثر، ويمكنها وضعه من جديد بعد انتهاء الوضوء والصلاة.

اقرأ أيضًا: هل يجوز للمسلم التعامل مع محلات ترفع قيمة الديون بحجة صرفها بأعمال خيرية؟

المرأة التي تطلوا أظافرها بشكل دائم ولكنه يمنع الماء في كل وضوء فما حكم ذلك؟

فقد أجاب الشيخ ابن باز على أن يمكن للمرأة أن تقوم بالعمل على إزالة الطلاء قبل الاغتسال والوضوء فتتم العملية بكل سهول، دون تواجد أي حائل قد يعيق وصول المياه لها.

وفي ختام المقال نكون قد نوهنا لكم عن إجابة تساؤل العديد من المواطنين حول هل يصح الاغتسال مع طلاء الاظافر؟ هل تجوز الصلاة بطلاء الأظافر ابن باز؟، كما ذكرنا لكم كل الأحكام الشرعية التي وردت في الأمر وكيفية التصدي لها، كما نوهنا عن حكم الاغتسال بطلاء الأظافر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى