شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الذي يسامح الناس قبل النوم؟ القصة على لسان النبي صلى الله عليه وسلم

من هو الصحابي الذي يسامح الناس قبل النوم؟ القصة على لسان النبي صلى الله عليه وسلم من أحب القصص التي يسمعها الكثيرين، حيث هناك الكثير من قصص الصحابة التي تثير في نفوسنا حب الله ورسوله ودخول جنته، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية على الصحابي الذي كان يسامح الناس قبل النوم.

من هو الصحابي الذي يسامح الناس قبل النوم

من هو الصحابي الذي يسامح الناس قبل النوم

إن الصحابي الذي كان يسامح الناس قبل نومه هو عبد الله بن سلام بن الحارث الذي كان اسمه في الجاهلية حصينًا ويُطلق عليه أبو يوسف الإسرائيلي، كان صحابيًا جليلًا من ذرية نبي الله يوسف من بني إسرائيل.

كما قال عنه الذهبي في السير: “الإمام الحَبْر، المشهود له بالجنة، حليف الأنصار، من خواصِّ أصحاب النبي“، ويُذكر أنه كان يهوديًا من يهود بني قينقاع.

القصة على لسان النبي صلى الله عليه وسلم

استكمالًا للتعرف على هو الصحابي الذي يسامح الناس قبل النوم نذكر حديث رسول الله عن الصحابي عبد الله بن سلام، حيث قال صلى الله عليه وسلم عنه:

إنَّ أوَّلَ من يدخُلُ من هذا البابِ رجلٌ من أهلِ الجنَّةِ فدخل عبدُ اللهِ ابنُ سلامٍ، فقام إليه ناسٌ من أصحابِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم. فأخبروه بذلك، وقالوا: أخبِرْنا بأوثَقِ عملٍ في نفسِك ترجو به، فقال إنِّي لضعيفٌ وإنَّ أوثَقَ ما أرجو به سلامةُ الصَّدرِ، وترْكُ ما لا يعنيني” [الراوي: محمد بن كعب القرظي].

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي دفن مع حمزة بن عبدالمطلب في قبر واحد؟

من خلال معرفة من هو الصحابي الذي يسامح الناس قبل النوم نشير إلى أن عبد الله بن سلام كان قد لزم المدينة المنورة يعظ ويشرح أمور الدين إلى أن تقدم به العمر وتُوفي عام ثلاثة وأربعين هجريًا وكان قد قارب السبعين من عمره، ودفُن في المدينة المنورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى