عبارات وكلمات

أجمل ما قيل في فضائل شهر شعبان المعظم

أجمل ما قيل في فضائل شهر شعبان المعظم يكمن في الاطلاع على ما سنوفره لك من خلال مقال اليوم، حيث إن هذه العبارات قد يتم تداولها بين الناس وبعضها مباشرة، أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي، واليوم من خلال موقع هلا سعودية سنوفر لكم باقة من أجمل العبارات حول الشهر المبارك.

أجمل ما قيل في فضائل شهر شعبان المعظم

أجمل ما قيل في فضائل شهر شعبان

هناك مجموعة من العبارات المميزة التي قيلت عن فضائل شهر شعبان المعظم والتي يستعين بها بعض الناس لنشرها على منصات التواصل الاجتماعي ومن أبرز تلك العبارات ما يلي:

  • عن أسامة بن زيد قال: “يا رسولَ اللَّهِ! لم ارك تَصومُ شَهْرًا منَ الشُّهورِ ما تصومُ من شعبانَ ؟ ! قالَ : ذلِكَ شَهْرٌ يَغفُلُ النَّاسُ عنهُ بينَ رجبٍ ورمضانَ، وَهوَ شَهْرٌ تُرفَعُ فيهِ الأعمالُ إلى ربِّ العالمينَ ، فأحبُّ أن يُرفَعَ عمَلي وأَنا صائمٌ” حديث صحيح.
  • عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، قَالَتْ: “كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَصُومُ حتَّى نَقُولَ: لا يُفْطِرُ، ويُفْطِرُ حتَّى نَقُولَ: لا يَصُومُ، فَما رَأَيْتُ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ اسْتَكْمَلَ صِيَامَ شَهْرٍ إلَّا رَمَضَانَ، وما رَأَيْتُهُ أكْثَرَ صِيَامًا منه في شَعْبَانَ” حديث صحيح.
  • عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، قَالَتْ: لَمْ يَكُنِ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَصُومُ شَهْرًا أكْثَرَ مِن شَعْبَانَ، فإنَّه كانَ يَصُومُ شَعْبَانَ كُلَّهُ وَكانَ يقولُ: خُذُوا مِنَ العَمَلِ ما تُطِيقُونَ، فإنَّ اللَّهَ لا يَمَلُّ حتَّى تَمَلُّوا. وَأَحَبُّ الصَّلَاةِ إلى النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ما دُووِمَ عليه وإنْ قَلَّتْ، وكانَ إذَا صَلَّى صَلَاةً دَاوَمَ عَلَيْهَا” حديث صحيح.

اقرأ أيضًا:  ما حكم صيام شهر شعبان كامل وهل يجوز قطع صيام القضاء بدون عذر؟! كبار علماء الدين الإسلامي يوضحون

أدعية شهر شعبان المعظم

أجمل ما قيل في فضائل شهر شعبان

في النقاط التالية نقدم لكم باقة من أجمل الأدعية التي يُمكن الدعاء بها في شهر شعبان المعظم:

  • اللهم إني أسألك في هذا الشهر المبارك أن تكتب لي من الخير عاجله وآجله وأن ترضى عني يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين.
  • اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء بيدك الخير وأنت على كل شيء قدير أدعوك أن تكتب لي الخير والسرور الذي لا ينتهي ولا يزول.
  • اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك أدعوك أن ترحم ضعفي وقلة حيلتي.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد بيدك الخير فابسط الرزق لي إنك أنت الرزاق الكريم.

اقرأ أيضًا: حملها pdf من هُنـــــا | خطبة الجمعة الثانية من شهر شعبان بعنوان تحويل القبلة دروس وعبر

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال ومنه تم التعرف إلى باقة من الأدعية المميزة التي يُمكن الدعاء بها في  شهر شعبان علاوة على عرض أجمل ما قيل عن شهر شعبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى