إذاعة مدرسية

إذاعة عن يوم المعلم للمرحلة الثانوية 2024 جديدة جاهزة للطباعة

إذاعة عن يوم المعلم للمرحلة الثانوية 2024 جديدة جاهزة للطباعة، حيث أنه لا يوجد أي دولة تقوم بدون تعليم، والرابط الأساسي لهذا التعلم هو المعلم فيجب علينا أن نعطى له حقه، ولذلك من خلال موقعنا هلا سعودية سنقوم بعرض إذاعة مدرسية عن أهمية المعلم ودوره في بناء الحضارات.

مقدمة الإذاعة

اجمل الكلام هو الذي يبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، نقدم اليوم لكم إذاعة تتحدث عن أهمية المعلم في هذا اليوم العظيم الذي يجب فيه أن نذكر دور المعلم في بناء الحضارات.

فقرة القرآن الكريم

وأول ما نبدأ به في فقراتنا اليوم هو القرآن الكريم، والذي سيتلوه علينا الطالب/……

بسم الله الرحمن الرحيم:{ اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ * كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى * أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى * إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى}.

فقرة الحديث الشريف

ونستكمل باقي فقراتنا بالحديث الشريف الذي سوف يتناوله معنا الطالب/…..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبقِ عالمًا اتخذ الناس رؤساء جهالًا، فسئلُوا فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا} (صحيح الترمذي).

اقرأ أيضًا: حوار بين شخصين عن فضل بر الوالدين في شكل (سؤال وجواب)

شعر عن يوم المعلم

في نهاية فقراتنا اليوم سنتحدث عن شعر يبين لنا أهمية دور المعلم في حياتنا:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي يَبني وَيُنشِئُ أَنفُسًا وَعُقولا

سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى

أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا

خاتمة الإذاعة

بهذا القدر نكون قد  وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم، ويجب أن نشكر المعلم على جميع المجهودات التي يبذلها لكي يخرجنا إلى الحياة أشخاص ناضجين قادرين على التعامل مع مواقف الحياة.

دور المعلم لا يستطيع أحد أن يقدره، حيق أنه سبب أساسي في نمو المجتمع ورقيه، وهو يعتبر القدوة بالنسبة للطلاب، ولذلك من خلال مقالنا السابق قمنا بعرض إذاعة عن يوم المعلم للمرحلة الثانوية 2024 جديدة جاهزة للطباعة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى