إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن المحافظة على الممتلكات العامة كاملة الفقرات pdf

إذاعة مدرسية عن المحافظة على الممتلكات العامة مهمة جدًا، حيث إن الحافظ على الممتلكات العامة أمر تسعى إليه جميع الدول، وذلك من أجل إتاحة جميع الخدمات التي قد يحتاج إليها كل مواطن بغرض تيسير حياتهم اليومية، بالتالي الحديث عن كيفية المحافظة عليها أمر مهم، وعن طريق موقع هلا سعودية سنوضح إرشادات للحفاظ على الممتلكات العامة.

إذاعة مدرسية عن المحافظة على الممتلكات العامة

إذاعة مدرسية عن المحافظة على الممتلكات

تُعد المحافظة على الممتلكات العامة واحدة من ضمن القضايا المهمة، والتي ينبغي أن يتناولها الطلبة في الإذاعة المدرسية؛ من أجل توعية زملائهم بضرورة الحفاظ عليها، فنعرض إذاعة عن المحافظة على الممتلكات العامة فيما يلي:

مقدمة إذاعة عن المحافظة على الممتلكات العامة

بسم الله الرحمن الرحيم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليوم نقدم لكم إذاعة مدرسية عن المحافظة على الممتلكات العامة، فالكثير مننا لا يُحسن التصرف بما هو ملك الجميع وينتفعون به.

نؤكد اليوم على ضرورة الحفاظ على ممتلكات المدرسة المتنوعة من مرفقات عامة وأدوات وأجهزة ومقاعد وغيرها؛ لأن سلوك وتصرف التخريب والإتلاف أمر شائع بين بعض الطلبة.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

حث القرآن الكريم على أهمية الحفاظ على الممتلكات العامة، والابتعاد عن التعرض لها بسوء كونها حق عام ينتفع به الجميع، ويتلو الطالب….. بعض آيات الله فليتفضل:

بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى: {وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا ۚ إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِينَ} [سورة الأعراف: الآية 56].

يمكن الحصول على نسخة من إذاعة مدرسية عن المحافظة على الممتلكات العامة كاملة الفقرات pdf من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله العظيم، يُقدم إلينا الطالب: …… حديث عن نبي الله يحث فيه عن الحفاظ على الممتلكات وإبعاد الأذى عن الطريق، فليتفضل:

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم –: الإِيمانُ بضْعٌ وسَبْعُونَ، أوْ بضْعٌ وسِتُّونَ، شُعْبَةً، فأفْضَلُها قَوْلُ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وأَدْناها إماطَةُ الأذَى عَنِ الطَّرِيقِ، والْحَياءُ شُعْبَةٌ مِنَ الإيمانِ(المصدر: صحيح مسلم).

اقرأ أيضًا: كلمة إذاعة مدرسية قصيرة عن الصدق جاهزة للطباعة PDF كلمة الصباح قصيرة

إرشادات للحفاظ على الممتلكات العامة

نأخذكم الآن إلى فقرة مهمة جدًا في صُلب موضوعنا عن الحفاظ على الممتلكات العامة، فيُقدم إلينا الطالب/ ….. بعض الإرشادات المهمة:

  • محاولة إزالة أي عائق أو أي من الملوثات من الطريق لحماية الآخرين.
  • الحفاظ على الكراسي والطاولات الموجودة في المدارس.
  • الاهتمام بنظافة المكتبة وعدم العبث بأغراضها وإحداث الفوضى.
  • الابتعاد عن الكتابة على الممتلكات العامة؛ لتكون صالحة للاستخدام دائمًا.

خاتمة إذاعة عن المحافظة على الممتلكات العامة

ها قد وصلنا معًا إلى نهاية إذاعتنا لليوم عن المحافظة على الممتلكات العامة وجميع مرفقات المدرسة، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ علينا مدرستنا ووطننا الغالين وكان معكم الطالب/ ….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحرص أغلب المدارس على تسليط الضوء على المشكلات التي يُحدثها الطلاب في الممتلكات العامة والمرفقات داخل المدارس أو في المجتمع ككل، بالتالي تخصص برامج إذاعية مميزة لتوعية الطلاب بضرورة الحفاظ عليها؛ حتى ينتفع الجميع منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى