إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 1445 كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات بأسلوب مميز، حيث إنه في سياق جهود وزارة التربية والتعليم في المملكة تتعاون مع الحكومة السعودية؛ من أجل إحياء الاحتفال باليوم الوطني التاريخي في كافة مدارس البلاد، بالتالي يتم إعداد برامج إذاعية مميزة ليوم التأسيس، ومن خلال موقع هلا سعودية سنطرح خاتمة إذاعة عن يوم التأسيس السعودي.

إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي

إن الإذاعة المدرسية برنامج مهم في بداية يوم الطالب داخل المدارس، وتساعد على تقوية معرفته وثقافته بالمعلومات العامة، بالتالي نعرض إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة عبر الآتي:

مقدمة إذاعة عن يوم التأسيس السعودي

بسم الله الرحمن الرحيم.. والصلاة والسلام على نبي الله محمد، تحية طيبة لمدير المدرسة الأستاذ/…..، وأعضاء هيئة التدريس الكرام ولزملائي الأعزاء، إن اليوم ليس كمثله، فاليوم هو عيد تأسيس المملكة العربية السعودية، ويا لها من مناسبة سعيدة وتاريخية.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

خير ما نبدأ به الكلام هو القرآن الكريم، ويتلوها علينا الطالب/….. ما تيسير، فليتفضل: بسم الله الرحمن الرحيم

{وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} [البقرة: 126].

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله العظيم، والآن ننتقل إلى فقرة كلام رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فهو أشرف خلق الله، فليتفضل الطالب/…..:

روى عبد الله بن عباس – رضي الله عنه – وقال: “أنَّ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ وقَّتَ لأهْلِ المَدِينَةِ ذَا الحُلَيْفَةِ، ولِأَهْلِ نَجْدٍ قَرْنَ المَنَازِلِ، ولِأَهْلِ اليَمَنِ يَلَمْلَمَ، هُنَّ لهنَّ، ولِكُلِّ آتٍ أتَى عليهنَّ مِن غيرِهِمْ، مِمَّنْ أرَادَ الحَجَّ والعُمْرَةَ، فمَن كانَ دُونَ ذلكَ، فَمِنْ حَيْثُ أنْشَأَ، حتَّى أهْلُ مَكَّةَ مِن مَكَّةَ” (صحيح البخاري).

اقرأ أيضًا: كلمة عن الوطن إذاعة مدرسية كلمة الصباح عن الوطن قصيرة

كلمة عن يوم التأسيس السعودي

الآن سنذهب بكم إلى عالم آخر ملؤه الكلام الجميل الذي يصف أعظم يوم مر على تاريخ المملكة العربية السعودية، إلا وهو يوم التأسيس السعودي، فليتفضل الطالب/……:

“إن ذكرى يوم التأسيس السعودي من أهم وأعظم المناسبات الخالدة في تاريخ المملكة، حيث إننا نحتفل الآن بتلك اللحظة التاريخية التي شهدت وضع أساس وطننا الغالي، وشهدت الكثير من التضحيات حتى تصبح السعودية دولة واحدة وتحت راية واحدة.

على الرغم من المحن والتحديات التي واجهت السعودية، إلا أنها نجحت بفضل قيادتها الرشيدة وجهود شعبها المخلص في بلوغ مكانة عالية ورفيعة ومرموقة، فهذا اليوم ليس مجرد ذكرى عابرة، بل هو حجز الزاوية في بناء أرضنا، وسيظل ثابت في قلوبنا”.

اقرأ أيضًا: طريقة كتابة الاذاعه المدرسيه عن يوم التأسيس فبراير 22 وأجمل إذاعة مدرسية جاهزة عن الوطن العزيز في يوم التاسيس السعودي

خاتمة إذاعة عن يوم التأسيس السعودي

ها قد وصلنا لنهاية برنامجنا لليوم، زملائي الأعزاء وأساتذتي الفضلاء أتمنى أن تنال إذاعة اليوم إعجابكم، وأتمنى لكم احتفال بيوم التأسيس السعودي سعيد برفقة الأهل والأصدقاء، وأسأل الله أن يحفظ أرض الوطن وشعبها وحكامها، وكان معكم الطالب/….، والسلام عليهم ورحمة الله.

تحتفل جميع المدارس داخل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس السعودي، وذلك عبر التعاون مع الحكومة من أجل تخصيص برنامج إذاعي مميز، ويساعد على تعزيز حُب الوطن في نفوس الطلاب منذ الصغر، فالإذاعة أكثر ما يؤثر عليهم في تلك المرحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى