إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن أسبوع المرور كاملة بالعناصر 2024 وجاهزة للطباعة

إذاعة مدرسية عن أسبوع المرور كاملة بالعناصر 2024 وجاهزة للطباعة جميلة تستطيع أن تستخدمها للتحدث عن القواعد الأساسية التي تخص المرور، ولذلك من خلال موقعنا هلا السعودية سنقوم بعرض إذاعة مدرسية عن القواعد التي تخص المرور.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اسبوع المرور

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نتناول اليوم في إذاعتنا المدرسية أسبوع المرور الذي تحتفل به دول مجلس التعاون الخليجي.

فقرة القرآن الكريم عن أسبوع المرور

ونبدأ أول فقراتنا اليوم بالقرآن الكريم وسيتلوها علينا الطالب/…….

بسم الله الرحمن الرحيم:{ أوَ مَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ، وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُواْ فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلاَّ بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ}

فقرة الحديث الشريف عن أسبوع المرور

نستكمل باقي فقراتنا اليوم بالحديث الشريف الذي سيتناوله معنا الطالب/……  

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” إِيَّاكُمْ وَالجُلُوسَ علَى الطُّرُقَاتِ، فَقالوا: ما لَنَا بُدٌّ، إنَّما هي مَجَالِسُنَا نَتَحَدَّثُ فِيهَا، قالَ: فَإِذَا أَبَيْتُمْ إِلَّا المَجَالِسَ، فأعْطُوا الطَّرِيقَ حَقَّهَا، قالوا: وَما حَقُّ الطَّرِيقِ؟ قالَ: غَضُّ البَصَرِ، وَكَفُّ الأذَى، وَرَدُّ السَّلَامِ، وَأَمْرٌ بالمَعروفِ، وَنَهْيٌ عَنِ المُنْكَرِ“.

فقرة هل تعلم عن أسبوع المرور

والآن مع فقرة هل تعلم عن اسبوع المرور مع الطالب/……..

  • هل تعلم أن أسبوع المرور من أبرز المناسبات التي أقرتها دول مجلس التعاون العربي.
  • هل تعلم أن أسبوع المرور يبدأ مع تاريخ العشرين من شهر آذار.

خاتمة الإذاعة المدرسية عن اسبوع المرور

بهذا القدر نكون قد أنتهينا من إذاعتنا المدرسية اليوم التي تحدثنا عنها عن أمر مهم للغاية وهو أسبوع المرور الذي اطلقته دول مجلس التعاونالعربي.

الحكمة من اعتماد مناسبة أسبوع المرور الخليجي هي توجيه الأنظار للسائقين إلى خطورة التهور، وإلى أهمية التقيد بالتعليمات الوقائية، ولذلك من خلال المقال السابق قمنا بعرض إذاعة مدرسية عن أسبوع المرور كاملة بالعناصر 2024 وجاهزة للطباعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى