إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن تعزيز السلوك الإيجابي كاملة الفقرات مع مقدمة وخاتمة

إذاعة مدرسية عن تعزيز السلوك الإيجابي مميزة كاملة الفقرات، فالبرامج الإذاعية دائمًا ما تحتاج إلى ترتيب مُسبق واختيار موفق لصُلب الموضوع المُراد تناول الحديث عنه، بالتالي التحدث عن تعزيز السلوك أمر مهم جدًا، ومن خلال موقع هلا سعودية سوف نعرض مقدمة إذاعة عن تعزيز السلوك الإيجابي.

إذاعة مدرسية عن تعزيز السلوك الإيجابي

إذاعة مدرسية عن تعزيز السلوك الإيجابي

تُعد إذاعة عن تعزيز السلوك الإيجابي من أشكال الإذاعات التي تهتم بها المدارس بصورة كبيرة لبث السلوك في نفوس الطلاب، بالتالي نعرض إذاعة كاملة عن تعزيز السلوك الإيجابي عبر الآتي:

مقدمة إذاعة عن تعزيز السلوك الإيجابي

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلاة وسلام على نبي الله محمد صاحب الوجه الأنور وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر صلاةً وسلامًا إلى يوم البعث، أما بعد:

تحية طيبة معطرة بباقة من زهور الياسمين، ها نحن نبدأ إذاعتنا المدرسية اليوم مستبشرين بأنوار الصباح داعين المولى – سبحانه وتعالى – أن يلهم قلوبنا بره وحبه.

إن سلوك الإنسان وتصرفاته أبرز ما يُميزه عن غيره من المخلوقات، كم أنه حتى يتمكن من العيش بأسلوب صحيح على كل إنسان المحافظة على سلوكه الإيجابي.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

خير ما نبدأ به إذاعتنا اليوم هو كلام الله – سبحانه وتعالى – فليتفضل الطالب/ الطالبة: ……..

بسم الله الرحمن الرحيم {يَا بَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِن يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ} [سورة يوسف: الآية 87].

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله العظيم، وننتقل الآن إلى الفقرة التالية وهي كلام خير خلق الله سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – حيث حثنا على السلوك الإيجابي، فليتفضل الطالب: ……

مَن كانَ يُؤْمِنُ باللَّهِ واليَومِ الآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ، ومَن كانَ يُؤْمِنُ باللَّهِ واليَومِ الآخِرِ فَلْيَصِلْ رَحِمَهُ، ومَن كانَ يُؤْمِنُ باللَّهِ واليَومِ الآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أوْ لِيَصْمُتْ (المصدر: صحيح البخاري).

هل تعلم عن إذاعة عن السلوك الإيجابي

نباشر الآن فقرة هل تعلم التي تكون مُلمة بالكثير من المعاني والأهمية بخصوص السلوك الإيجابي، ويقدمها لنا الطالب: …..

  • هل تعلم أن الابتسامة الجميلة في وجوه الأشخاص صباحًا هي أسلوب من أساليب السلوك الإيجابي.
  • هل تعلم أن المداومة على القراءة والبحث يوميًا في الصباح لمدة 10 دقائق سوف تنشط قدرة العقل جدًا لحل المشكلات التي تواجهك.
  • هل تعلم أن السلوك الإيجابي للأشخاص يضمن الوصول بالمجتمع إلى مصاف الدول الراقية.

اقرأ أيضًا: كلمة إذاعة مدرسية قصيرة عن الصدق جاهزة للطباعة PDF كلمة الصباح قصيرة

خاتمة إذاعة عن تعزيز السلوك الإيجابي

في نهاية برنامجنا الإذاعي لليوم، نتمنى التأكيد على أنه حينما تترسخ فكرة السلوك الإيجابي عند البشر، فإننا سوف نلاحظ تقدم المجتمع وشعور الأشخاص بالراحة ونيلهم لمساحة كافية من الحرية التي تُتيح لهم التصرف بأسلوب سليم دون التعرض للتنمر، وكان معكم الطالب: ……

تهتم المدارس بتعزيز السلوك الإيجابي بين الطلاب منذ الصغر، بالتالي تقوم بتخصيص العديد من البرامج الإذاعية التي تتحدث عن أهمية هذا السلوك والتعديل على السلوكيات الخاطئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى