إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن الأمن الفكري كاملة الفقرات pdf

إذاعة مدرسية عن الأمن الفكري كاملة الفقرات الآن، حيث إن الإذاعة جزء لا يتجزأ من اليوم الدراسي لجميع الطلاب بكافة الصفوف الدراسية، بالتالي يتم اختيار المواضيع المميزة والمهم الحديث عنها، ومن ضمنهم الحديث عن الأمن الفكري لتنشيط عقول الطلبة؛ لذا من خلال موقع هلا سعودية سنعرض فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن الأمن الفكري.

إذاعة مدرسية عن الأمن الفكري كاملة

إذاعة مدرسية عن الأمن الفكري

يعتبر الأمن الفكري واحد من المصطلحات حديثة العهد، ولكن لا يتعرف عليها الكثير معناه أو المقصود به، بالتالي سنعرض إذاعة مدرسية عن الأمن الفكري عبر الآتي:

مقدمة إذاعة عن الأمن الفكري

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

سيدي المدير الفاضل أعزائي الطلاب والزملاء، السلام عليكم جميعًا ورحمة الله وبركاته وأسعد الله صباحكم بكل خير وسرور، برنامجنا اليوم عن الأمن الفكري، ويسعدنا تقديم التوعية اللازمة لكم.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

خير ما نبدأ به الكلام هو القرآن الكريم، ويتلو علينا الطالب/ ….. بعض الآيات القرآنية، فليتفضل:

بسم الله الرحمن الرحيم {وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا ۚ فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالْأَمْنِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} [سورة الأنعام: 81].

يمكن الحصول على نسخة من إذاعة مدرسية عن الأمن الفكري كاملة الفقرات pdf عن طريق الرابط التالي: “من هنا

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

الآن ننتقل لفقرتنا المُحببة الحديث الشريف، وهو خير كلام النبي صلى الله عليه وسلم، فليتفضل الطالب/ …..:

إذا كانَ جُنْحُ اللَّيْلِ -أوْ أمْسَيْتُمْ- فَكُفُّوا صِبْيانَكُمْ؛ فإنَّ الشَّياطِينَ تَنْتَشِرُ حِينَئِذٍ، فإذا ذَهَبَ ساعَةٌ مِنَ اللَّيْلِ فَخلُّوهُمْ، فأغْلِقُوا الأبْوابَ، واذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ؛ فإنَّ الشَّيْطانَ لا يَفْتَحُ بابًا مُغْلَقًا، وأَوْكُوا قِرَبَكُمْ واذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ، وخَمِّرُوا آنِيَتَكُمْ واذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ، ولو أنْ تَعْرُضُوا عليها شَيئًا، وأَطْفِئُوا مَصابِيحَكُمْ” (المصدر: صحيح البخاري).

اقرأ أيضًا: كلمة إذاعة مدرسية قصيرة عن الصدق جاهزة للطباعة PDF كلمة الصباح قصيرة

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن الأمن الفكري

ننتقل بحديثنا الآن إلى فقرة هل تعلم عن الأمن الفكري، فهي من الفقرات الشيقة التي ينتظرها الطلبة، ويقدمها لنا ولكم الطالب/…… فليتفضل:

  • هل تعلم أن الوطن العربي عبارة عن مزيج من التضاريس وله بنية جيولوجية قديمة، وتمتد إلى ألفي مليون عام وأكثر.
  • هل تعلم أن الوطن العربي لا يمتلك مناخ واحد في جميع البلاد، وينتج عن هذا تنوع في المحاصيل الزراعية وفي الخيرات الموجودة.
  • هناك سلاسل جبال كثيرة في الوطن العربي كسلسلة جبال الأطلس والجبال الساحلية في الشام، وجبال الحجاز في السعودية.

خاتمة إذاعة عن الأمن الفكري

يتم عن طريق الأمن الفكري ضمان الأمن على الاعتقاد والأفكار، وضمان التفاعل مع المجتمعات الأخرى، فقدمنا لكم اليوم إذاعة عن الأمن الفكري بشكل بسيط، ونتمنى لكم الاستفادة، وكان معكم الطالب/ …….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تساعد الإذاعة المدرسية على تنشيط عقول الطلبة، واكتسابهم المزيد من المعلومات العامة عن الموضوعات المتنوعة التي تتناولها الإذاعة، ويمكن غرس الأفكار الباطنية من خلال اختيار موضوع مهم للحديث عنه مثل الأمن الفكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى