إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن الرسول محمد كاملة بالعناصر مع المقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن الرسول محمد كاملة التفاصيل مهمة جدًا، حيث إن الغرض الرئيسي من الإذاعات المدرسية عن النبي هو اكتساب المزيد من المعلومات الدينية، وتوسيع مدى إدراك الطلبة منذ الصغر بما فعله الحبيب صلى الله عليه وسلم، بالتالي عن طريق موقع هلا سعودية سوف نعرض فقرة هل تعلم عن النبي محمد للإذاعة.

إذاعة مدرسية عن الرسول محمد

إذاعة مدرسية عن الرسول

يستفيد الطلاب الصغار والكبار من الإذاعة المدرسية التي تتناول الحديث عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فتأتي أفضل الفقرات على النحو الآتي:

مقدمة إذاعة عن الرسول محمد

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان رحمة من الله وهداية للعالمين، فقد كان له دور لم يُضاهيه آخر في نشر الدعوة الإسلامية وتوحيد الله، والحفاظ على الأمة الإسلامية فهو أحسن الناس هدايا، فإذاعتنا اليوم عن الرسول محمد.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

خير ما نبدأ به اليوم هو القرآن الكريم، ويتلوه علينا الطالب/…. بصوته العذب، فليتفضل:

بسم الله الرحمن الرحيم {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا} [سورة الفتح: الآية 29].

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

ننتقل الآن إلى أكثر فقرة مُحببة لديكم وهي الحديث الشريف، ويقدمها لنا الطالب/ ….. فليتفضل:

كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: ليسَ بالطَّوِيلِ البَائِنِ، ولَا بالقَصِيرِ، ولَا بالأبْيَضِ الأمْهَقِ، وليسَ بالآدَمِ، وليسَ بالجَعْدِ القَطَطِ، ولَا بالسَّبْطِ، بَعَثَهُ اللَّهُ علَى رَأْسِ أرْبَعِينَ سَنَةً، فأقَامَ بمَكَّةَ عَشْرَ سِنِينَ، وبِالْمَدِينَةِ عَشْرَ سِنِينَ، فَتَوَفَّاهُ اللَّهُ وليسَ في رَأْسِهِ ولِحْيَتِهِ عِشْرُونَ شَعْرَةً بَيْضَاءَ (المصدر: صحيح البخاري).

اقرأ أيضًا: كلمة إذاعة مدرسية قصيرة عن الصدق جاهزة للطباعة PDF كلمة الصباح قصيرة

فقرة هل تعلم عن النبي محمد للإذاعة

إن حياة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ممتلئة بعدد كبير من العقبات والإنجازات، ويُقدم لنا الطالب/ ….. بعض المعلومات عنه فليتفضل:

  • رضع الرسول من حليمة السعدية، وكان لها ابنًا رضيعًا لذلك نالت البركة في حياتها.
  • هل تعلم استمرت الدعوة سرًا 3 أعوام، وبعدها صعد النبي على جبل الصفا والمروة لدعوة القبائل.
  • هل تعلم أن محمد عاش يتيمًا؛ لأنه فقد أبيه وهو في بطن أمه، وفقد أمه في سن الـ 6 من عُمره.
  • واجهة الرسول العديد من العقبات، والهجرة من مكان إلى آخر هو ومن أسلم معه لأعوام؛ حتى تغلب على قريش ونشر الدعوة.

خاتمة إذاعة عن الرسول محمد

في ختام إذاعتنا المدرسية اليوم عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فنود أن نخبركم إننا بالطبع لم نتحدث بشكل وافي بكل شيء عنه ولن نوافيه حقه، ولكننا على لقاء آخر نستوفي فيه الحديث، وكان معكم الطالب/….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إن رسول الله محمد هو أعظم خلق الله على الإطلاق، وجميع المسلمون يرغبون لو كان بإمكانهم معاصرة الرسول فرؤيته هي المبتغى، وتساعد الإذاعة المدرسية على تعليم الطلبة بعض الأمور عن رسولنا الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى