إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة 2024 للمرحلة الابتدائية

إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة 2024 للمرحلة الابتدائية ليستفاد منها جميع الطلاب ويعرفون أهمية الصلاة في حياتهم حيث انها من الأشياء الأساسية في الإسلام، ولذلك من خلال موقعنا هلا السعودية سنقوم بعرض إذاعة مدرسية تتحدث عن قيمة الصلاة في حياتنا.

مقدمة الإذاعة المدرسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد، إذاعتنا اليوم مهمة للغاية في حياتنا، فحديثنا اليوم عن الصلاة، حيث أن الصلاة هي من الركائز الأساسية في الإسلام لذلك يجب أن نوضح بكم قيمة الصلاة.

فقرة القرآن الكريم عن الصلاة

ونبدأ فقراتنا اليوم بأجمل آيات الذكر الجميل التي سوف يتلوها علينا الطالب/……..

 بسم الله الرحمن الرحيم:{ إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ}.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات كاملة العناصر تبرز أضراره

فقرة الحديث الشريف

ونستكمل باقي فقراتنا بالحديث الشريف والذي سيتناوله معنا الطالب/……..

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:” أرأيتُمْ لو أنَّ نَهْرًا ببابِ أحدِكُم يغتسِلُ منهُ كلَّ يومٍ خمسَ مرَّاتٍ هل يَبقى من درنِهِ شيءٌ؟ قالوا: لا يَبقى من درنِهِ شيءٌ. قالَ: فذلِكَ مثلُ الصَّلواتِ الخمسِ يَمحو اللَّهُ بِهِنَّ الخطايا”

اقرأ أيضًا:  هل تعلم إذاعة مدرسية جميلة عن العلم جاهزة.. هل تعلم عن العلم قصيرة للتحميل

نشيد إذاعة مدرسية عن الصلاة

ونختم إذاعتنا اليوم عن نشيد جميل يبين لنا قيمة الصلاة ويتناوله معنا الطالب/……..

صلواتٌ خَمْسٌ في اليومِ

فرضٌ صَلُّوهَا يَا قَومي

وَتُزَكِّي النفسَ تُطَهِّرُهَا

وتنشِّطُ رُوْحَاً للجسمِ

تَنْهَى عَنْ فُحْشٍ أوْ سُوءٍ

وَكَمَالُ الْمُسْلِمِ بالحِلْمِ

خاتمة الإذاعة المدرسية عن الصلاة

بهذ القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم وتكلمنا عن أهمية الصلاة، ويجب أن نعلم أن الصلاة هي سبب الراحة والطمأنينة لكل شخص مسلم، كما أنها من الركائز الاساسية التي فرضت علينا فيي الإسلام.

الصلاة تساعد على أشياء كثيرة في حياتنا، فهي تساعدنا على تحسين السلوك الخاص بالأفراد والمجتمعات كما أنها تنهي من الفحشاء والمنكر، ولذلك من خلال مقالنا السابق قمنا بعرض إذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة 2024 للمرحلة الابتدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى