إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن النظافة بشكل عام كاملة الفقرات PDF

إذاعة مدرسية عن النظافة بشكل عام مُفيدة جدًا للطلاب في كافة الماحل الدراسية، فالإذاعة المدرسية خير وسيلة من أجل توعية التلاميذ بمدى أهمية النظافة بشكل عام سواء النظافة الشخصية أو نظافة المكان من حولهم، وهي تساعد على زيادة وعي وفهم الطلبة من كافة الجوانب في جميع المراحل الدراسية المختلفة، وعن طريق موقع هلا سعودية سنطرح فقرة هل تعلم عن النظافة.

إذاعة مدرسية عن النظافة بشكل عام

إذاعة مدرسية عن النظافة

تُعد النظافة صورة من صور الإيمان بالله عز وجل، وبالرغم من هذا تنتشر بعض العادات السيئة من إلقاء النفايات في الشارع والطرق، بالتالي نعرض إذاعة عن النظافة فيما يلي:

مقدمة إذاعة مدرسية عن النظافة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أعظم خلق الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

قد حث الدين الإسلامي على النظافة، كونها ارتبطت بالإيمان بالله تعالى؛ لأن ديننا الحنيف دائمًا ما يشجع على ما يعود بالنفع والفائدة على أبناء الأمة الإسلامية والتقليل من شرور الحياة الدنيا، ويأتي حديثنا اليوم عن النظافة بشكل عام.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 1445 كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

خير ما يبدأ به الحديث هو كلام الله، فهو الذي يُرشدنا إلى طريق الصواب دائمًا، وحث الله على النظافة في القرآن الكريم، فليتفضل الطالب/ …. يتلو علينا:

بسم الله الرحمن الرحيم {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنتُمْ سُكَارَىٰ حَتَّىٰ تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلَا جُنُبًا إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىٰ تَغْتَسِلُوا ۚ وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا} [سورة النساء: الآية 43].

يمكن الحصول على نسخة من إذاعة مدرسية عن النظافة بشكل عام كاملة الفقرات PDF عبر الرابط “من هنا“.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية

صدق الله العظيم، نستكمل معكم الآن فقراتنا عن النظافة بالأحاديث النبوية الشريفة، فليتفضل الطالب/ ……:

إِذَا تَوَضَّأَ العَبْدُ المُسْلِمُ، أَوِ المُؤْمِنُ، فَغَسَلَ وَجْهَهُ خَرَجَ مِن وَجْهِهِ كُلُّ خَطِيئَةٍ نَظَرَ إِلَيْهَا بعَيْنَيْهِ مع المَاءِ، أَوْ مع آخِرِ قَطْرِ المَاءِ، فَإِذَا غَسَلَ يَدَيْهِ خَرَجَ مِن يَدَيْهِ كُلُّ خَطِيئَةٍ كانَ بَطَشَتْهَا يَدَاهُ مع المَاءِ، أَوْ مع آخِرِ قَطْرِ المَاءِ، فَإِذَا غَسَلَ رِجْلَيْهِ خَرَجَتْ كُلُّ خَطِيئَةٍ مَشَتْهَا رِجْلَاهُ مع المَاءِ، أَوْ مع آخِرِ قَطْرِ المَاءِ، حتَّى يَخْرُجَ نَقِيًّا مِنَ الذُّنُوبِ” (المصدر: صحيح مسلم).

فقرة هل تعلم عن النظافة

إن فقرة هل تعلم من أكثر الفقرات المُقربة إلى الطلاب؛ لأنها تُفيدهم بالكثير من المعلومات، ويتقدم الطالب/ …. بالحديث عن النظافة، فليتفضل:

  • هل تعلم أن مرض الملاريا من الأمراض الخطيرة!! وينتقل من خلال نوع محدد من البعوض المتجمع عند النفايات.
  • ينبغي على جميع الأشخاص حماية منازلهم ومكان وجودهم والحفاظ على نظافتهم؛ لأن الذباب يحضر في أماكن تجمع القاذورات، فالذباب السبب الرئيسي في نقل أغلب الأمراض.
  • إن الوقاية من الأمراض تتم بالحفاظ على النظافة، وذلك خيرًا من العلاج.

اقرأ أيضًا: كلمة إذاعة مدرسية قصيرة عن الصدق جاهزة للطباعة PDF كلمة الصباح قصيرة

خاتمة إذاعة مدرسية عن النظافة

في نهاية فقرات إذاعتنا المدرسية عن النظافة، فمن المهم على الجميع أن يعلم أن الحفاظ على النظافة أمر مهم وفطري، ويتم اكتسابه بمرور الوقت وتعلمه، والله تعالى خلقنا بفطرة حُب الأماكن حسنة المظهر والنظيفة، فالحديث عن النظافة أمر مهم جدًا، وكان معكم في إذاعة اليوم الطالب/ …..، تحت إشراف الأستاذ……، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لا بد من الاهتمام بالنظافة بصورة عامة سواء شخصية أو المكان من حول الإنسان، فالنظافة واحدة من الضروريات لدى الأفراد والمجتمعات، وتحرص المدارس على توعية التلاميذ بمدى أهميتها عبر الإذاعة المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى