سؤال وجواب

اغلى انواع القطط في العالم وأبرز المعلومات عنهم

أغلى أنواع القطط في العالم فهناك عدة سلالات من القطط، تختلف فيما بينها من حيث الشكل أو الصفات، والقطط هي من أجمل الحيوانات الأليفة التي يفضل كثير من الأشخاص تربيتها، وقد يدفع البعض مبالغ طائلة من أجل اقتناء نوع معين من القطط، ومن  خلال هذا المقال سنعرض أغلى سلالات قطط في العالم.

أغلى أنواع القطط في العالم

أغلى أنواع القطط في العالم

1- قطط آشيرا

يُصنف هذا القط بأنه أغلى أنواع القطط في العالم، وتتميز بالذكاء، والمحبة، وهو من القطط النادرة، ولذلك فهو باهظ الثمن، حيث يصل سعره إلى 100,000 دولار.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف عمر القط من أسنانه وطريقة التعامل مع تغيرات القط

2- قطط السافانا

تنتمي قطط السافانا إلى عائلة السنوريات، وهي وفية جدًا لصاحبها، وتنتشر بكثرة في أمريكا، وهي تحتل المركز الثاني في قائمة أغلى أنواع القطط في العالم، حيث يصل سعرها إلى 50,000 دولار.

3- القط البنغالي

يتميز القط البنغالي بشكله الفريد، حيث يمتلك فراء يشبه فراء النمر، ويتراوح وزنها ما بين 4 و 7 كيلو جرام، ويصل سعره إلى 25,000 دولار أمريكي.

4- قط البيتربالد

يعتبر من أغلى أنواع القطط في العالم، وهي لا تمتلك أي شعر على جسدها، كما أن جسدها نحيل، وتحتاج في فصل الشتاء إلى عناية خاصة وتدفئتها من أجل الحفاظ على حياتها، وإذا تم العناية بها، يصل عمرها إلى 15 عامًا، ويصل سعرها إلى 5,000 دولار أمريكي.

أغلى أنواع القطط الشيرازي

القطط الشيرازي لها أنواع عدة، ومن بين أغلى أنواع القطط الشيرازي ما يلي:

1- قط الهيمالايا

تتميز قطط الهيمالايا بفرائها الناعم، والعيون الزرقاء، وقطط الهيمالايا هي سلالة مختلطة، مزيج من سلالة القطط السيامية وقطط الشيرازي، ويصل سعرها إلى 2500 دولار.

2- قطط الشينشيلا

وتتميز بفرائها الفضي، وعيونها الزرقاء، أو الخضراء، وهي قطط تعتبر كبيرة الحجم، ويصل سعرها إلى 2000 دولار.

اقرأ أيضًا: أبرز عيوب القطط السيامي وهل هو عنيف أم أليف

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا أغلى أنواع القطط في العالم، فهناك عدة سلالات من القطط، ومنها ما هو نادر، أو له شكل مميز، ولذلك تكون باهظة الثمن، وكثير من محبي القطط يفضلون اقتناء الأنواع النادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى