فتاوى وأحكام

حكم صوم 6 البيض 1445 احب الصيام إلى الله بعد رمضان

ما حكم صوم 6 البيض وما هي احب الصيام إلى الله بعد رمضان، حيث تعد الأحكام المتعلقة بالصيام من الأحكام التي تثير حيرة العديد من المسلمين، وحتى يكون صيامهم صحيحًا ويتقبله الله لابد أن يطلعوا على أهم تلك الأحكام، وعبر موقع هلا سعودية نقدم لكم فضل صيام الأيام البيض.

حكم صوم 6 البيض

حكم صوم 6 البيض

إن صيام الأيام البيض تعد من أجمل السنن التي وردتنا عن الحبيب المصطفى -عليه أفضل الصلاة والسلام-، فهي سنة مُستحبة فلا حرج في ألا يصومهم المسلم لأنهم ليسوا فريضة مثل صيام رمضان.

إلا أنهم لهم ثواب عظيم، حيث يمكن أن يصوم المسلم رمضان ثم يتبعه بصيام ستة أيام من شوال، ويكون ذلك بمثابة صيام الدهر، لما جاء في حديث النبي الكريم التالي: “من صام رمضانَ وأتبعَهُ بستٍّ من شوالَ فكأنما صام الدهرَ” [رواه أبو أيوب الأنصاري].

اقرأ أيضًا: قبل رمضان اركان الصيام والأعذار المبيحة للفطر

احب الصيام إلى الله بعد رمضان

إن صيام النافلة أو التطوع يعد من أجمل أشكال الصيام، ففي الغالب يكون سنة عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام، والجدير بالذكر أن أحب الصيام إلى الله بعد رمضان هو شهر محرم وذلك عند جمهور العلماء، وذلك وفقًا لما وردنا عن خاتم المرسلين في الحديث التالي:

إنْ كنتَ صائِمًا بعدَ شهرِ رمضانَ فصُمِ المُحَرَّمَ ، فإنه شهرُ اللهِ ، فيه يومٌ تاب فيه على قومٍ ، ويتوبُ فيه على آخَرِينَ” [رواه على بن أبي طالب].

يقبل الكثير من المسلمين للتعرف على حكم صوم 6 البيض، حيث تعد من السنن الجميلة والتي تكون محببة إلى النفس، بالإضافة إلى أن لها ثواب عظيم ولا سيما بعد شهر رمضان الفضيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى