إسلاميات

حملها الآن | دروس رمضانية مختصرة pdf مكتوبة لأقصى استفادة من الشهر الفضيل

دروس رمضانية مختصرة مُفيدة جدًا، حيث إن شهر رمضان هو شهر الخير والرحمة والبركة، ويمكن لكافة أبناء الأمة الإسلامية تحقي أقصى استفادة ممكنة من هذا الشهر الفضيل، والتمتع بخيراته وبركاته ورزقه الوفير، بالتالي عن طريق موقع هلا سعودية سنطرح فضل شهر رمضان المبارك.

دروس رمضانية مختصرة

دروس رمضانية مختصرة pdf

هناك بعض الدروس الرمضانية المختصرة يمكن قراءتها؛ من أجل تحقيق أقصى استفادة من الشهر الفضيل، ومن تلك الدروس ما يلي:

1- المحافظة على تلاوة وقراءة القرآن الكريم

خلال شهر رمضان المُبارك على كل مسلم ومسلمة المحافظة على تلاوة آيات الله عز وجل من كتابه العزيز، حيث إن تلاوة القرآن من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلمين في هذا الشهر.

كل حرف يقوم المسلم بقراءته من القرآن الكريم بحسنة، والحسنة بعشرة أمثالها والله يضاعف لمن يشاء، بالتالي على جميع أبناء الأمة الإسلامية الالتزام بتلاوة وتدبر القرآن والمحافظة على القراءة بعد كل فرض.

أقرأ أيضًا: خطبة جمعة قصيرة عن شهر رمضان كاملة ومؤثرة

2- ضوابط الصيام والأحكام الفقهية

من المهم على كل مسلم ومسلمة معرفة ضوابط الصيام والمعلومات والأحكام الفقهية والشرعية، والتي تختص بفريضة الصيام في الدين الإسلامي، حيث إنها فريضة مهمة وركن أساسي من الأركان الخمسة.

ينبغي على المسلمين في تلك الفترة أن يصوموا عن الغضب وعن الفواحش وكل من المعاصي، والإحسان في أداء العبادات والطاعات، وضرورة ضبط اللسان وغض البصر وكظم الغيظ.

يمكن الحصول على نسخة من دروس رمضانية مختصرة pdf عبر الرابط التالي: “من هنا“.

فضل شهر رمضان المبارك

إن شهر رمضان المبارك يتمتع بالكثير من الفضائل، والتي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وجاء فضل الشهر الكريم على النحو التالي:

  • شهر رمضان الشهر الذي أنزل فيه القرآن الكريم.
  • ليلة القدر تُزين الشهر الكريم، في العشر الأواخر من رمضان.
  • تُفتح أبواب الجنة وتُعلق أبواب النار، وتصفد فيه الشياطين.

أقرأ أيضًا: صيغة دعاء اللهم اقترب رمضان ولنا في القبور احبة دعاء اقتراب رمضان

تحمل دروس رمضانية مختصرة الكثير من المعلومات المفيدة عن شهر رمضان الكريم، وبها النصائح الدينية والإيمانية لكافة المسلمين؛ وذلك من أجل الاستفادة من فضائل شهر رمضان العظيم، فهو شهر الرحمة والخير والبركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى