قرآن وأحاديث

خطبة جمعة قصيرة عن شهر رمضان 2024 كاملة ومؤثرة

إن خطبة جمعة قصيرة عن شهر رمضان من الأمور التي يكثر البحث عنها، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، حيث تعد خطبة يوم الجمعة من أهم الأمور التي تساعد في توعية المسلمين بأمور دينهم ودنياهم، من خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم خطبة عن شهر رمضان الكريم مميزة.

خطبة جمعة قصيرة عن شهر رمضان

من المفيد أن يحضر المسلمون خطبة يوم الجمعة ولا سيما في شهر رمضان الكريم، فهي تذكر المسلمين بأهم ما أمر الله به وما نهى العباد عنه، ومن خلال ما يلي نعرض لكم خطبة مميزة عن شهر رمضان الفضيل:

مقدمة خطبة عن شهر رمضان

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المصطفى الأمين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، لك يا ربي الشكر على كل النعم التي أنعمت بها علينا بلا حولٍ منا ولا قوة، فأنت الصاحب في السفر والهادي لمن تشاء من عبادك الصالحين، رب العباد تغفر الذنوب وتطهر القلوب.

اقرأ أيضًا: هل تعلم اذاعة مدرسية عن الدين؟ هل تعلم اذاعة مدرسية دينية عن الأنبياء مفيدة وجديدة للطلاب

فضل شهر رمضان الكريم

أما بعد؛ يا أيها المسلمون أوصيكم في هذا الشهر العظيم أن تتقوا الله وترجعوا إليه وتتوبوا عن الذنوب توبةً نصوحة، فالله لا يمل حتى تملوا وقد منَ الله علينا بشهر تتضاعف فيه الأعمال، فسارعوا بالتوبة والإكثار من العمل الصالح، ودعونا نستقبله بنفسٍ مستبشرة واثقة في مغفرة الله ورحمته واستجابته للدعاء.

اقرأ أيضًا: خطبة الجمعة عن شهر شعبان وفضله وأحب الأعمال إلى الله فيه

خاتمة خطبة عن شهر رمضان

اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأعل بفضلك راية الحق والدين، اللهم أذل الشرك والمشركين، وهب لنا من لدنك رحمةً واسعة ومغفرة للذنوب وعتقًا من النار، تقبل الله صيامكم وقيامكم والصالح من أعمالكم، فلا تضلوا عن السراط واستقيموا يرحمكم الله، فهو -سبحانه وتعالى- أقرب إلينا من حبل الوريد.

يأتي شهر رمضان الفضيل ويجلب معه كل خير، ولعل خطب يوم الجمعة فيه تزيد من جمال هذا الشهر الكريم، فهي تعمل على بث الإيمان والتقوى في قلوب المسلمين، وتعلمهم وتؤكد على تعاليم الدين الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى