أدعية وأذكار

حمله بدون إنترنت  دعاء الطواف حول الكعبة حصن المسلم pdf مكتوب بخط جميل وكبير

دعاء الطواف حول الكعبة حصن المسلم من أجمل الأدعية التي يتم البحث عنها وذلك لأن رؤية الكعبة تعتبر حلم كل مسلن ومسلمة، حيث إنه لا يوجد شيئًا يضاهي هذا الجمال مع التضرع لله عز وجل، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية على أجمل صيغ دعاء الطواف.

دعاء الطواف حول الكعبة حصن المسلم

 دعاء الطواف حول الكعبة حصن المسلم

إن الكعبة يوجد لها مكانة كبيرة عند المسلمين، حيث يقبل عليها الناس كافةً من كافة أنحاء العالم، وعند القيام بأداء العمرة أو الحج يتم البحث عن أدعية الطواف التي تتمثل في الآتي:

  • على المسلم في البداية أن يكبر في أول الطواف، وذُكر أنه إذا رغب المعتمر أن يستلم الحجر الأسود ويبدأ في الطواف يقول: “بسم الله، والله أكبر، اللهم إيمانًا بك وتصديقا بكتابك، ووفاءً بعهدك، واتباعًا لسنة نبيك صلى الله عليه وسلم“.
  • بعد الاقتراب من انتهاء كل شوط يتم ترديد: {رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} [سورة البقرة: آية 201].
  • يتم الإكثار من الذكر مع التكبير والدعاء أيضًا بما تتمنونه.
  • في الصفا والمروة يتم ترديد: “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، لا إله إلا الله وحده، أنجز وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده“.
  • في مكان السعي الذي يهرول فيه الرجال يتم قول: “اللهم أغفر وارحم، واعفو وتكرم، وتجاوز عما تعلم، إنك تعلم ما لا نعلم، إنك أنت الأعز الأكرم“.

اقرأ أيضًا: احفظها على هاتفك | تحميل أدعية الطواف السبعة حول الكعبة PDF

دعاء الطواف حول الكعبة سبعة أشواط

من خلال التطرق إلى معرفة دعاء الطواف حول الكعبة حصن المسلم نستكمل التعرف على أجمل دعاء الطواف حول الكعبة سبعة أشواط:

اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ. اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك. اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا“.

اقرأ أيضًا: احفظها على هاتفك | تحميل أدعية الطواف السبعة حول الكعبة PDF

من خلال التعرف على دعاء الطواف حول الكعبة حصن المسلم نشير إلى أنه هناك الكثير من الأدعية التي يستعين بها المعتمرين والتي يكون معظمها جاء من السنة ومن الحديث الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى