قرآن وأحاديث

خطبة الجمعة عن أهلا رمضان 2024 وفضائل الشهر الكريم كاملة

إن إعداد خطبة الجمعة عن أهلا رمضان تعد واحدة من أجمل الأمور التي يجب القيام بها، وذلك حتى يتمكن المسلمون من الاستعداد لشهر رمضان الكريم، فهو شهر التقوى والتضرع إلى الخالق والابتعاد عن ملهيات الحياة وفتنها، وعبر موقع هلا سعودية نعرض لكم خطبة مؤثرة كيف نستقبل شهر رمضان.

خطبة الجمعة عن أهلا رمضان

إن الحديث عن استقبال شهر رمضان الكريم يعد أمر مهم، لهذا نقدم لكم في السطور التالية خطبة رائعة عن شهر رمضان الكريم:

مقدمة خطبة عن أهلا رمضان

نحمد الله ونشكره على نعمة الإسلام، وأننا من أمة محمد الصادق الأمين -عليه أفضل الصلاة والسلام-، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمد عبده ورسوله خير الورى وخاتم المرسلين، أما بعد.

اقرأ أيضًا: اجمل ادعية شهر رجب لنيل بركاته وفضله والاستعداد لشعبان ورمضان

فضائل الشهر الكريم كاملة

أيها المسلمين نسأل الله مع حلول نسمات شهر رمضان الفضيل أن نشهد شهر رمضان الكريم وننال الأجر كاملًا، ففي هذا الشهر الكريم محاسن ومنافع وفضائل لا حصر لها، لهذا أخواني لا يجب أن نضيع أجره العظيم.

ففضل رمضان يمكن في أن الله جعل للصائمين فيه بابًا من أبواب الجنة، وكما أنه الشهر الذي أًنزل فيه القرآن الكريم على عبده طه الصادق الأمين هدى للناس، ودعوة الصائم فيه لا تُرد.

اقرأ أيضًا: اذا احد قال رمضان كريم وش ارد عليه؟ أجمل رد على رمضان كريم

خاتمة عن شهر رمضان

فاللهم اجعل رمضان شهر الصلاح والفلاح في الدنيا والآخرة، اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، ندعوك ربي أن ترزقنا فيه دعوة مستجابة وتقبل منا الصالح من أعمالنا.

اللهم اكتب لنا الخير فيه والعوض الجميل عن كل ما فاتنا، اللهم ارض عنا واغفر لنا وارحمنا وأعتق رقابنا من النار، اللهم ارزقنا فيه البر والخير وطهر نفوسنا من فتن الدنيا وأصلح فينا ما أفسدته ملهيات الدنيا وارزقنا جنتك يا أرحم الراحمين.

من أجمل أنواع الخطب في شهر رمضان الكريم هي خطبة الجمعة عن أهلا رمضان، فهي تساعد العباد على الاستعداد لشهر رمضان الكريم، حيث تقوم على توجيه المسلمين إلى الإكثار من العبادات والتركيز عليها استقبالًا لهذا الشهر الفضيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى