قرآن وأحاديث

صحة حديث خلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك مع الشرح

صحة حديث خلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك من الأحاديث التي تتناول الصيام من العديد من النواحي، والتي يريد الصائمين التعرف عليها من أجل الحصول على الأجر الكامل من الصيام، لذلك سوف نتناول من خلال موقع هلا سعودية على صحة واحد من أهم الأحاديث التي ذكرت عن الرسول الكريم عن الصيام.

صحة حديث خلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك

صحة حديث خلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك مع الشرح

 

يقول الحديث الشريف (قالَ اللَّهُ -عَزَّ وَجَلَّ-: كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ له، إِلَّا الصِّيَامَ، هو لي وَأَنَا أَجْزِي به فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بيَدِهِ، لَخُلْفَةُ فَمِ الصَّائِمِ، أَطْيَبُ عِنْدَ اللهِ مِن رِيحِ المِسْكِ).

ومن خلال الرجوع إلى صحيح البخاري ومسلم، نجد أن ذلك الحديث مذكور في كلا الصحيحين، وهذا يعني أن ذلك الحديث صحيح.

اقرأ أيضًا: حديث عن بر الْوَالِدَيْنِ أمك ثم أمك للإذاعة المدرسية مع فقرة القرآن الكريم

اقرأ أيضًا: صحيحة ومؤثرة أحاديث عن صوم رمضان جميلة جدًا

شرح الحديث الشريف

المقصود بالخلوف هو تغيير رائحة الفم بالنسبة للصائم من خلال دخول أي شيء إلى فمه، وينظر الأشخاص إلى أن الطعام هو الوسيلة الأولى التي يتم من خلالها ذلك.

ولكن طبقًا لما أجمع عليه علماء الدين أن أفضل طريقة يمكن من خلالها الوصول إلى ذلك هو السواك، على الرغم من أن الإمام الشافعي قد نفر من ذلك، ولكن يعتبر ذلك الخيار هو الأفضل.

اقرأ أيضًا: حديث شريف عن النظافة للإذاعة المدرسية قصير ومميز

من خلال التعرف على صحة حديث خلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك، يمكننا أن نتأكد من أن السنة النبوية هي الخيار الأول الذي يمكن أن نحصل من خلاله على العديد من الأمور النافعة لنا، ويمكننا أن نتعرف منها على أهمية وفضل الصيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى