قرآن وأحاديث

صحيحة ومؤثرة… أحاديث عن صوم رمضان جميلة جدًا

إن أحاديث عن صوم رمضان جميلة جدًا من الأمور التي يجب على كل مسلم التعرف عليها، لأنها وسيلة العبد في التعرف على عظمة هذا الشهر الفضيل ومنافعه التي لا تعد ولا تُحصى، وتزيد من وعي المسلم بأحكام الصيام، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم اجمل ما قال الرسول عن رمضان.

أحاديث عن صوم رمضان جميلة جدًا

أحاديث عن صوم رمضان جميلة جدًا

ترك لنا الرسول -عليه الصلاة والسلام- العديد من الأحاديث المهمة عن شهر رمضان الكريم، ذلك الشهر الذي يحمل من الفضائل عدد لا حصر له، ومن الأحاديث المميزة عن هذا الشهر الفضيل، الحديث التالي:

مَن صامَ رَمَضانَ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن قامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ” [رواه أبو هريرة].

ومعنى هذا الحديث هو أن المسلم حينما يصوم شهر رمضان الكريم تصديقًا لثواب الله واحتسابًا لأمر الله بذلك، وطالبًا الأجر وابتغاء مرضاة الله وليس رياءً، غفر الله له ما تقدم من ذنوب.

اقرأ أيضًا: ما يقال عند لبس الثوب الجديد؟ دعاء لبس الثوب الجديد

اجمل ما قال الرسول عن رمضان

من الأحاديث الجميلة التي وردت عن الحبيب المصطفى هو الحديث الآتي:

يقولُ اللهُ تبارك وتعالى : كلُّ عملِ ابنِ آدمَ له إلا الصومَ ، فإنه لي وأنا أجزي به” [رواه أبو هريرة].

ويعد هذا الحديث شرحه هو أن الصيام له خصوصية عن باقي العبادات، فهو من أعظم العبادات التي تخلو من الرياء فهو خالص لوجه الله، كما أنه يتضمن الصلاة والصدقة وذكر الله والعديد من العبادات الجميلة، كما أن في ذلك تعظيم لهذا الشهر وبيان فضله وأجره العظيم.

يعد شهر رمضان الكريم من أجمل الشهور في السنة التي ينتظرها المسلمون، فهو الشهر الذي يطهر النفوس ويهديها إلى طاعة الله والتفرغ للعبادة، والجدير بالذكر أن المسلم يجب أن يكون واسع الاطلاع بفضائل وأحكام هذا الشهر، ويوجد العديد من أحاديث عن صوم رمضان جميلة جدًا تحمل إفادة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى