إسلاميات

طريقة سهلة لختم القران في 7 أيام اغتنمها في شهر رمضان المبارك

طريقة سهلة لختم القرآن في 7 أيام لمن يرغب في نيل أجر وثواب ختم القرآن خلال شهر رمضان المبارك، فواحدة من أعظم العبادات هي قراءة القرآن، له عظيم الفضل، وشهر رمضان هو الشهر الذي أنزل الله عز وجل فيه القرآن، مما يدل على عظم مكانة هذا الشهر، ومن خلال موقع هلا سعودية سنعرض طريقة ختم القرآن في أسبوع.

طريقة سهلة لختم القرآن في 7 أيام

طريقة سهلة لختم القران في 7 أيام اغتنمها في شهر رمضان المبارك

كان الصحابة رضي الله عنهم جميعًا يحرصون على ختم القرآن الكريم مرة في كل أسبوع، وطريقتهم في ذلك هي: قراءة السور الثلاثة الأولى من القرآن الكريم وهي: سورة البقرة، وآل عمران، والنساء، وذلك في اليوم الأول، وفي اليوم الثاني يقرؤون السور الخمسة التي تليها، بداية من سورة المائدة حتى سورة براءة.

وفي اليوم الثالث تتم قراءة السور السبع التي تليها، وهي بداية من سورة يونس، وحتى سورة النحل، وفي اليوم الرابع قراءة السور التسع التي تليها، بداية من سورة الإسراء وحتى سورة الفرقان، وفي اليوم الخامس تتم قراءة السور الإحدى عشر.

بداية من سورة الشعراء وحتى سورة يس، وفي اليوم السادس السور الثلاث عشر التي تليها، من سورة الصافات حتى سورة الحجرات، وفي اليوم السابع كانوا يقرؤون المُفصَّل من السور، وهي تبدأ من سورق ق وتنتهي بسورة الناس.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الملقب بترجمان القران؟ وما سبب تسميته بهذا الاسم؟

اقرأ أيضًا: هل تجوز أو لا؟ حكم قراءة القران للحائض في المذاهب الأربعة

فضل ختم القرآن في رمضان

تلاوة القرآن الكريم بتدبر تعد من أسمى العبادات، ولها فضل عظيم، خاصة في شهر رمضان المبارك، حيث يضاعف الله عز وجل فيه الثواب، عن ابن مسعود رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قرأ حرفًا من كتابِ اللهِ فله به حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها لا أقولُ (الـم) حرفٌ ولكنْ (ألفٌ) حرفٌ و(لامٌ) حرفٌ و(ميمٌ) حرفٌ”.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي تم تكليفه بتتبع القران وجمعه؟ الصحابي هو

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا طريقة سهلة لختم القرآن في 7 أيام، ففي الأيام الأخيرة من شهر رمضان يحرص المسلمين على الإجتهاد في العبادة، ومن أسمى العبادات هي قراءة القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى