قبائل

قبيلة الاشراف ما هو أصلها ومن هم في السعودية

قبيلة الاشراف ما هو أصلها؟ ومن هم في السعودية، تعتبر القبائل من أهم الظاهرات المميزة في المملكة العربية السعودية وذلك يعود إلى الدور البارز الذين عملوا على تأديته في تشكيل المملكة العربية السعودية في العديد من الجوانب الهامة، لذلك سوف نتناول من خلال موقع هلا سعودية أصل قبائل الأشراف في المملكة.

قبيلة الاشراف ما هو أصلها

قبيلة الاشراف ما هو أصلها

يمكننا القول أن قبائل الأشراف تعتبر من أهم القبائل المجودة في شبه الجزيرة العربية بشكل عام، وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وذلك يعود إلى أن أصل تلك القبائل يعود إلى النبي محمد.

وقد تم إطلاق عليهم تلك التسمية في القرن الرابع الهجري، قبل الحكم الأيوبي، وتعتبر تلك القبائل من القبائل العدنانية المضرية التي سكنت شبه الجزيرة العربية.

وقد تمكنت تلك القبائل من الانتشار بشكل كبير في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال الانقسام إلى العديد من الأقسام والفروع.

ما هو أصل عائلة الأشراف

تعتبر عائلة الأشراف من القبائل التي يعود أصلها إلى قبيلة قريش القديمة، حيث يرجع أصلهم إلى هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب العدنانية، حتى يصل أصلهم إلى إسماعيل جد العرب.

ويمكننا القول أن قبائل الأشراف ينتمي لها العديد من القبائل والعائلات الكثيرة، وتعتبر قبيلة الأدارسة هي أكبر تلك القبائل، والتي تنتشر في الخليج العربي والهلال الخصيب وإفريقيا، وقد تمكنت تلك العائلة من حكم المغرب وغرب شبه الجزيرة العربية.

يمكننا القول أن قبائل الأشراف تعتبر من القبائل المميزة إلى حد كبير في المملكة العربية السعودية، حيث نرى أن تلك القبائل تعود إلى الرسول الكريم، ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، فإن تلك القبائل انتشرت ولها الكثير من الإنجازات بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى