ثقافة عامة

كيف اعرف انه دم استحاضة؟! الفرق بين دم الحيض ودم الاستحاضة

كيف اعرف انه دم استحاضة؟ وما هو الفرق بين دم الحيض ودم الاستحاضة؟ نظرًا إلى أن هناك مجموعة من الشخصيات التي تريد التعرف إلى الفروقات بين الحيض والاستحاضة فدعونا اليوم نعرض لكم من خلال موقع هلا سعودية مجموعة من المعلومات المهمة بخصوص هذا الشأن.

كيف اعرف انه دم استحاضة

كيف اعرف انه دم استحاضة

الاستحاضة هو نزول الدم من المهبل في أوقات غير وقت الحيض من الدورة الشهرية وعلى الأغلب يكون دم الاستحاضة خفيفًا إذا تم مقارنته بدم الحيض ويكون ظاهر على صورة بقع حمراء أو بنية، مع العلم أن أسباب الاستحاضة قد تكون بسيطة أو مرضية خطيرة ويجب استشارة الطبيب على كل حال.

الفرق بين دم الحيض ودم الاستحاضة

من التساؤلات العديدة التي يتم طرحها فيما يخص دم الاستحاضة والحيض، ونجد أن دم الحيض لا يتجلط في نفس الوقت الذي يتجلط فيه دم الاستحاضة، كما أن الحيض نزوله يكون مصاحب لألم وحرق وهذا بخلاف دم الاستحاضة، ودم الحيض يخرج من الرحم ولكن الاستحاضة تخرج من الجهاز التناسلي بصورة عامة، مع العلم ان الحيض مختلط ودم الاستحاضة نظيف.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات المهمة التي تدور حول الإجابة عن سؤال كيف اعرف انه دم استحاضة علاوة على توضيح الفرق بين دم الحيض ودم الاستحاضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى