منصات حكومية

بعد تقديم الطلب .. متى يتم فحص أهلية الضمان الموارد البشرية تجيب

متى يتم فحص أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟ هو الأمر الذي يشغل جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية الذين همّوا بتقديم طلبات من أجل الحصول على فرصة للاستفادة من هذا الدعم، وعليه سنحاول طرح الإجابة الوافية عن هذا السؤال حسبما ورد عن المصادر الرسمية من خلال موقع هلا سعودية بالإضافة إلى عرض كيفية الاستعلام عن أهلية الضمان.

متى يتم فحص أهلية الضمان

بمجرد أن يقدم المواطن السعودي طلبه لدى الضمان الاجتماعي المطور يرغب في الحصول على الرد في أسرعٍ وقتٍ ممكن، وفي هذا الصدد وجبت الإشارة إلى أن الطلب يستغرق مدة دراسة تصل إلى 20 يومًا والتي يتم احتسابها من تاريخ تقديم الطلب.

إلا أنه من الضروري الإحاطة علمًا في بعض الأحيان قد يتطلب الأمر مدة أطول من أجل تأكد وزارة الموارد البشرية من البيانات أو المستندات المرفقة مع طلب التسجيل.

اقرأ أيضًا: شروط الضمان الاجتماعي المطور للاستحقاق والأهلية

كيف استعلم عن اهلية الضمان الاجتماعي

كيف استعلم عن اهلية الضمان الاجتماعي

خلال المدة المذكورة سابقًا يستطيع مقدم طلب الدعم الاستعلام عن أهليته بكل سهولة، وذلك عن طريق إجراء سلسلة الخطوات الآتية:

  1. الولوج إلى رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية “من هنا“.
  2. فتح الحساب الشخصي للمستعلم على النفاذ الوطني الموحد.
  3. التوجه إلى برنامج مستفيدي دعم الضمان الاجتماعي.
  4. فتح قائمة الأهلية والاستحقاق حيث يتم عرض حالة أو نتيجة الطلب.

اقرأ أيضًا: كم باقي على ضمان الاجتماعي؟

 تبذل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قصارى جهدها من أجل عرض نتائج أهلية طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بأقصى سرعة ممكنة، وذلك حتى يعرف أصحاب تلك الطلبات مصائرهم حيال الحصول على الدعم، كما توفر لهم إمكانية معرفة النتيجة الأخيرة بطريقة إلكترونية استكمالًا لسلسلة تلك التسهيلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى