شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن؟ وما الدليل من القرآن الكريم؟

من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن؟ وما الدليل من القرآن الكريم؟ هناك الكثير من الصحابة الذين كان لهم قدرًا كبيرًا في الإسلام لدرجة أن تظل قصتهم عبرة جميلة حتى الآن، لذلك يأخذنا موقع هلا سعودية في رحلة مع الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته.

من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن

من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن

إن الصحابي الذي اهتز عرش الرحمن لموته هو الصحابي سعد بن معاذ رضي الله عنه الذي يرجع نسبه إلى معاذ بن النعمان بن امرئ القيس بن زيد بن عبد الأشهل، وأمه هي كبشة بنت رافع بن معاوية بن عبيد بن الأبجر.

ويُذكر أنه كان من بين المسلمين الذين بايعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكانت أصوله من عائلة مؤمنة كريمة.

ما الدليل من القرآن الكريم على اهتزاز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ

من خلال الاطلاع على من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن نذكر أن لم يُذكر في القرآن الكريم آيات حول اهتزاز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ، لكن ذُكرت تلك القصة في الأحاديث النبوية، حيث قيل:

قالَ رَسولُ اللهِ صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وجِنازةُ سَعْدِ بنِ مُعاذٍ بيْنَ أيْدِيهِم: اهْتَزَّ لَها عَرْشُ الرَّحْمَنِ” [الراوي: جابر بن عبد الله].

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي أكلته الأسود؟ وما قصته كاملة؟

من خلال الاطلاع على من هو الصحابي الذي اهتز لموته عرش الرحمن نشير إلى أنه هناك الكثير من التفسيرات حول سبب اهتزاز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ كان أبرزهم تبعًا لقول المازري أنه هذا الأمر من العلامات التي أمر الله بحدوثها كي يُعلم الملائكة بموت سعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى