شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الذي أكلته الأسود؟ وما قصته كاملة؟

من هو الصحابي الذي أكلته الأسود؟ وما قصته كاملة؟ هناك الكثير من الصحابة الذين ضربوا الكثير من الأمثلة التي تحمل معاني كثيرة في شتى جوانب الحياة، وكان لهم الكثير من القصص المختلفة، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية على الصحابي الذي أكلته الأسود.

من هو الصحابي الذي أكلته الأسود

من هو الصحابي الذي أكلته الأسود؟ وما قصته كاملة؟

إن الرجل الذي أكلته الأسود ليس صحابيًا بل إنه عتيبة بن أبي لهب بن عبد المطلب وهو ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم الذي أمه هي أم جميل بنت حرب بن أمية التي تعد أخت أبي سفيان، والتي ذُكرت في القرآن بأنها حمالة الحطب.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي تستحي منه الملائكه؟ وما الدليل من القرآن؟

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي يسامح الناس قبل النوم؟

ما قصة عتيبة بن أبي لهب كاملةً

من خلال التعرف على من هو الصحابي الذي أكلته الأسود نشير إلى أن قصة أكل الأسود لعتيبة بن أبي لهب تأتي في أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان قد زوج عتيبة من ابنته أم كلثوم، والذي طلقها بعد ذلك لأن أبوه أمره بذلك بغضًا له.

بعد ذلك أراد عتيبة الخروج مع أبيه للشام فقال: ” لآتينَّ محمداً وأوذينَّه فأتاه” فقال له: ” يا محمد: إِني كافر بالنجم إِذا هوى، وبالذي دنا فتدلى” بعد ذلك بصق أمام النبي وقام بتطليق ابنته، فكان غضب النبي شديدًا حيث دعا عليه قائلًا: ” اللهم سلط عليه كلباً من كلابك“.

 بعد ذلك الأمر خرج عتيبة مع أصحابه إلى الشام في عير، وزأر أسد في طريقهم جعلت عتيبة مرتعبًا، فسألوه أصدقاؤه قائلين: ” من أي شيء ترعد؟” فقال: “إن محمد دعا علي وما ترد له دعوة“.

فطمأنوه وعندما ناموا أحاطوا به وجعلهم وسطهم فجاء الأسد وشم رؤوسهم جميعًا إلى أن وصل إلى عتيبة فهشم الأسد رأسه تهشيمًا وقضى عليه وتحققت دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الملقب بأسد الله ولماذا لقب بهذا الاسم؟

من خلال الوصول إلى معرفة من هو الصحابي الذي أكلته الأسود نذكر أنه في عام 2011 تحديدًا في شهر أغسطس تم اكتشاف الموقع التاريخي الذي حدثت فيه تلك الحادثة، والذي كان في وادي الزرقاء الذي يعد معروفًا في الوقت الحالي في منطقة جناعة المحاذية لسيل الزرقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى