شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الذي مات يوم زواجه وبكى عليه الرسول

من هو الصحابي الذي مات يوم زواجه وبكى عليه الرسول حيث إنه نال ثوابًا كبيرًا وذلك تعويضًا على ما حدث له من أجل نصرة الإسلام ورسول الله، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية على الصحابي الذي تُوفي يوم زواجه.

من هو الصحابي الذي مات يوم زواجه وبكى عليه الرسول

من هو الصحابي الذي مات يوم زواجه وبكى عليه الرسول

إن الصحابي الذي تُوفي يوم عرسه هو حنظلة بن أبي عامر الذي يوجد له قصة ملحمية تعكس واحدة من أجمل سير الصحابة التي تغني بالحكمة والعبرة.

إذ إن حنظلة هو حنظلة بن أبي عامر بن صيفيّ بن مالك ابن عوف بن مالك بن الأوس بن حارثة الأنصاريّ الأوسيّ الذي كان والده راهبًا في عصر الجاهلية لكنه كان يعرف الكثير عن دين الإسلام الجديد حينها وعن قصة بعث سيدنا محمد، لكنه لم يؤمن به.

يُذكر أنه أيضًا شهد معركة قريش، لكن حنظلة أعلن إسلامه وحسَّنه، وكان من خيرة العابدين والصالحين.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي ذكر في القرآن؟ ولماذا ذكر وفي أي سورة؟

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي صاحب الهجرات الثلاث؟ ولماذا لقب بهذا الاسم؟

قصة استشهاد حنظلة بن أبي عامر

نستكمل التعرف على من هو الصحابي الذي مات يوم زواجه وبكى عليه الرسول في أن حنظلة استشهد عندما بدأت الحرب بين المسلمين والمشركين، إذ إن أبو سفيان قام بقتال حنظلة وضربه فرسه فوقع على الأرض.

وعندما كان حنظلة يوشك على القضاء عليه وقتله صرخ بأن حنظلة يريد ذبحه فهجم على حنظلة أحد المشركين من الخلف وهو الأسود بن الشعوب وقام بضربه برمح من ظهره وفر حينها أبو سفيان.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي دفن مع حمزة بن عبدالمطلب في قبر واحد؟

من خلال معرفة من هو الصحابي الذي مات يوم زواجه وبكى عليه الرسول نشير إلى أن حنظلة بن أبي عامر تُوفي في غزوة أحد وكان على جنب مما أقلق زوجته بعدما علمت بخبر استشهاده، لكن طمأنها الرسول هي والصحابة بأن الشهيد لا يُغسَّل، وبأنه رأى الملائكة تغسله بماء المزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى