شخصيات إسلامية

من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة؟ وما هي قصته وهل من أقارب النبي؟

من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة؟ وما هي قصته وهل من أقارب النبي؟ تحمل تلك الأسئلة الحكمة والعبرة في طياتها، وذلك لأنه هناك الكثير من قصص الصحابة التي يوجد لها فضل كبير، لذلك يعرفنا موقع هلا سعودية الصحابي الذي وُلد في بطن الكعبة.

من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة

من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة؟ وما هي قصته وهل من أقارب النبي؟

إن الصحابي الذي وُلد في جوف الكعبة هو الصحابي حكيم بن حزام رضي الله عنه، حيث كانت الكعبة في السابق في عصر الجاهلية مفتوحة يمكن الدخول إليها، وعندما دخلت أمه إلى الكعبة جاءها المخاض، وكان هو الصحابي الوحيد الذي وُلد في بطن الكعبة.

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي نزلت سورة المنافقون لتصدقه وما قصته

اقرأ أيضًا: من هو الصحابي الذي ختم القرآن كاملًا  في ركعة واحدة

ما هي قصة حكيم بن حزام وهل من أقارب النبي

من خلال التعرف على من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة نشير إلى أن نسب حكيم بن حزام يرجع إلى حزام بن خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي الأسدي الذي يعتبر ابن أخ السيدة خديجة بنت خويلد زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يُذكر أن حكيم كان من أصدقاء رسول الله قبل البعثة الذي كان يود أن يكون من السبَّاقين إلى الإسلام وفرح فرحًا شديدًا عند دخوله للإسلام، حيث كان من سادة قريش.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه كان معروفًا بجوده وكرمه وصلته للرحم، كما أنه قام بعتق رقاب الكثيرين في الجاهلية وأيضًا في الإسلام، حيث إنه كان من اشترى زيد بن حارثة ووهبه للسيدة خديجة بنت خويلد.

اقرأ أيضًا: من فضائل الصحابي المقدام بن معدي كرب بن عمرو

من خلال الاطلاع على من هو الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة نستنتج أن حكيم بن حزام أجمعت الروايات أنه من بين الصحابة الذين كانوا يتمتعون بالفطرة وبالأخلاق الحميدة وكان هكذا قبل وبعد دخول الإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى