أخبار

مواعيد الامتحانات وإجازة نص السنة | جدول امتحانات الترم الاول 2023 – 2024 سنوات النقل والشهادات

نوفر لكم من خلال موقع هلا سعودية كل ما يخص الخطة الزمنية المقررة لإجراء امتحانات الترم الأول في جمهورية مصر العربية لسنوات النقل والشهادات بمختلف مدارس الجمهورية والتي يبحث عنها الكثير من الطلاب نتيجة لانتهاء الفصل الدراسي الأول المنطلق من شهر أكتوبر الماضي.

مواعيد امتحانات الترم الاول 2023 – 2024

يبدأ العد التنازلي لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع مدارس جمهورية مصر العربية بجميع الصفوف الدراسية بدءً من الصفوف الابتدائية ومرورًا بالصفوف الإعدادية وحتى الصفوف الثانوية والجامعات والمعاهد بالتعليم العالي.

حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن بداية التحضيرات لإجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول كما تقرر أن يكون يوم البداية هو يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر يناير من العام المقبل 2024م وتستمر الامتحانات في جميع المدارس والكليات والمعاهد حتى يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من يناير 2024 على أن تمتد فترة الامتحانات لقرابة الثلاثة أسابيع.

شاهد أيضًا: رابط مباشر  فضاء التلميذ نتائج الامتحانات احصل على كلمة العبور واطلع على النتائج

موعد إجاز الترم الاول 2023 – 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم المصرية بقيادة معالي الوزير رضا حجازي أن موعد الإجازات لنهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023 – 2024 يتم تقريرها وفقًا لجدول الامتحانات التي تحددها كل مدرسة وكل إدارة تعليمية ولكن في إطار الفترة المقررة من الوزارة بين 9 يناير وحتى 25 يناير.

شاهد أيضًا: موعد نهاية امتحانات الفصل الأول وجميع الإجازات!! جدول التقويم الدراسي بعد تحديثه من وزارة التعليم السعودية

ومن المقرر وفقًا للخطة الزمنية أن تبدأ الإجازة بشكل رسمي من يوم السبت الموافق السابع والعشرين من شهر يناير 2024 ليعود الطلاب لاستكمال العام الدراسي في الترم الثاني يوم السبت الموافق العاشر من شهر فبراير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى