تعبير وأبحاث

موضوع عن رمضان كريم وفوائد الصيام للأطفال

موضوع عن رمضان كريم وفوائد الصيام للأطفال ليتعلموا منه أهمية وفضل هذا الشهر على المسلمين، والطريقة الصحيحة للتقرب من الله في هذا الشهر الكريم، ولذلك من خلال موقعنا هلا السعودية سنقوم بعرض موضوع تعبير عن فوائد شهر رمضان المبارك.

المقدمة

موضوع عن رمضان كريم وفوائد الصيام للأطفال

شهر رمضان المبارك هو الشهر الذي يكون أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، وهذا الشهر له مكانة كبيرة في قلوب المسلمين، فهو فرصة للتقرب من الله عز وجل من خلال الصلاة والزكاة والصوم والبعد عن جميع المنكرات.

تعريف فضل صيام شهر رمضان المبارك

إن صيام شهر رمضان المبارك يعد هو الركن الرابع من أركان الإسلام الأساسية، حيث أن صيام هذا الشهر له أجر مضاعف لا يعلمه إلا الله، حيث تغلق فيه أبواب النار، وتفتح لنا أبواب الجنة، والصوم في هذا الشهر هو فريضة على كل مسلم بالغ عاقل، وهناك العديد من الحالات التي أحلها الله للإفطار ومنها المريض والمسافر والمرأة الحامل والمرضعة، والنساء في فترة الحيض.

استشهاد من القرآن الكريم والأحاديث النبوية عن أهمية شهر رمضان المبارك

وذكر الصوم في العديد من المواضيع في القرآن الكريم ففي قوله تعالى:{ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ} .

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت”.

الخاتمة

وفي النهاية يجب علينا أن نذكركم أن في هذا الشهر يجب علينا أن نبعد عن النميمة وكل الأعمال السيئة، والتفكير فقط في أعمال الخير والتقرب من الله سبحانه وتعالى بالصوم والصلاة والزكاة.

شهر رمضان المبارك ينتظره كل المسلمين لأنه فرصة لكي يشفع لنا الله على جميع الذنوب التي نرتكبها، كما أنه فرصة أيضا لتطهير القلوب من الذنوب، ويجب أن نعلم أبنائنا فضل شهر رمضان علينا، ولذلك من خلال مقالنا السابق قمنا  بعرض موضوع عن رمضان كريم وفوائد الصيام للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى