فتاوى وأحكام

هل على المراة غسل اذا داعبها زوجها؟ هل يجب الغسل بالمداعبة أو التقبيل؟

هل على المراة غسل اذا داعبها زوجها؟ هل يجب الغسل بالمداعبة أو التقبيل؟ هناك الكثير من الأحكام والأمور الدينية التي شرعها الله عز وجل بين الرجل والمرأة، وذلك في علاقة شرعية وهي الزواج، حيث يجب الإلمام بتلك الأحكام كي لا يتم فعل أي شيء حرام.

هل على المراة غسل اذا داعبها زوجها؟ هل يجب الغسل بالمداعبة أو التقبيل

هل على المراة غسل اذا داعبها زوجها؟ هل يجب الغسل بالمداعبة أو التقبيل؟

لا يجب على الرجل أو المرأة الغسل عند المداعبة أو التقبيل وذلك في حالة عدم الإنزال، حيث إنه إذا خرج المني حتى لو لم يكن هناك جماع يجب حينها الغسل.

إذ إنه في حالة نزول المني من الرجل أو المرأة عند المداعبة والتقبيل يكون على من أنزل الغسل دون الآخر.

أما في حالة الجماع بين الزوجين فيجب الغسل حتى لو لم يتم الإنزال، ويرجع ذلك إلى الحديث الشريف: “إذا جَلَسَ بيْنَ شُعَبِها الأرْبَعِ، ثُمَّ جَهَدَها فقَدْ وجَبَ الغَسْلُ” [الراوي: أبو هريرة].

اقرأ أيضًا: هل يجوز أم لا؟ حكم تذوق الطعام أثناء الصيام

اقرأ أيضًا: هل يأثم؟! حكم الاكل امام الصائم لصاحب العذر الشرعي

هل يجب الغسل بعد الإثارة للمرأة

استكمالًا للتطرق إلى معرفة هل على المراة غسل اذا داعبها زوجها نشير إلى أنه عند إثارة المرأة بالرؤية أو اللمس أو التفكير وخروج المذي الذي يعد سائل شفاف لزج لا تشعر بخروجه يجب الغسل منه، وذلك من خلال مسح الذي نزل دون أن يتم غسل الجسم منه ثم يتم الوضوء للصلاة.

اقرأ أيضًا: هل تجوز أو لا؟ حكم قراءة القران للحائض في المذاهب الأربعة

اطلاعًا على هل على المراة غسل اذا داعبها زوجها نشير إلى أنه هناك حالتين يجب الغسل منهما من الجنابة أولًا الجماع وهو إيلاج فرج الرجل في فرج الزوجة حتى لو لم يتم الإنزال، والمني الذي ينزل حتى لو لم يحدث جماع والذي ينزل نتيجة الاستمناء أو المداعبة وما شابه ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى