فتاوى وأحكام

هل يؤثر على الصيام؟ حكم الليزر للمنطقة الحساسة للنساء في رمضان

ما حكم الليزر للمنطقة الحساسة للنساء في رمضان وما هي المفطرات في شهر رمضان، حيث يجب على كل مسلم ومسلمة أن يتعرفوا على أهم الأحكام المتعلقة بصيام شهر رمضان الكريم، فلا يرغب العبد في فساد صيامه أو التقليل من أجره، وعبر موقع هلا سعودية نقدم لكم هل يجوز كشف العورة لإزالة الشعر في نهار رمضان.

حكم الليزر للمنطقة الحساسة للنساء في رمضان

إن إزالة الشعر بالليزر أو بأي وسيلة أخرى في شهر رمضان الكريم يجوز شرعًا، والصيام في تلك الحالة يكون صحيح، إلا أن العديد من النساء ترغب في التعرف على حكم إزالة شعر المنطقة الحساسة في رمضان.

والجدير بالذكر أن ذلك الأمر لا يجوز، لما وردنا عن النبي الكريم في الحديث التالي: “لا ينظُرُ الرَّجلُ إلى عورةِ الرَّجلِ، ولا تنظرُ المرأةُ إلى عَورةِ المرأةِ، ولا يُفضي الرَّجلُ إلى الرَّجلِ في الثَّوبِ الواحدِ، ولا المرأةُ إلى المرأةِ في الثَّوبِ الواحدِ” [رواه أبو سعيد الخدري].

اقرأ أيضًا: هل يجوز الصيام على جنابة في غير رمضان؟! صيام شعبان على جنابة

ما هي الأشياء التي تفطر في رمضان

يوجد مجموعة من الأمور التي من شأنها أن تُفطر المسلم في رمضان، والتي من المهم أن يكون المسلم على اطلاع بها حتى يتقبل الله صيامه ويكون صحيح، وتتمثل تلك المبطلات في الآتي:

  • الأكل والشرب عن عمد.
  • القيء عن عمد.
  • الحيض والنفاس.
  • تعمد الاستمناء.
  • نية الإفطار.
  • الردة عن الدين الإسلامي.

يعد حكم الليزر للمنطقة الحساسة للنساء في رمضان من الأحكام المهمة التي يجب على المسلمة التعرف عليها، وذلك حتى لا تقع في إثم أو ينقص أجر صيامها أو يفسد، فالعبد يمتنع في شهر رمضان ليس فحسب عن الطعام والشراب، بل وكل مبطلات الصيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى