فتاوى وأحكام

هل يجوز القضاء في شهر شعبان؟! رأي المذاهب الأربعة

هل يجوز القضاء في شهر شعبان؟ وما حكم تأخير قضاء رمضان في شعبان؟ نظرًا إلى أن هناك الكثير من الشخصيات التي ترغب في معرفة رأي المذاهب الأربعة في هذا الأمر، فسنوضح لكم اليوم عبر موقع هلا سعودية الإجابة عن الأسئلة المطروحة كما سنوفر لكم الدليل من القرآن الكريم على هذا الأمر.

هل يجوز القضاء في شهر شعبان

هل يجوز القضاء في شهر شعبان

هناك مجموعة كبيرة من التساؤلات المطروحة بشأن الوصول إلى الإجابة عن سؤال هل يجوز القضاء في شهر شعبان أم لا، مع الاطلاع على رأي المذاهب الأربعة، واليوم نجد أن الإجابة عن هذا السؤال بأن نعم يجوز قضاء الأيام في شهر شعبان ولا بأس بذلك، وهذا الرأي يخص المذاهب الأربعة.

اقرأ أيضًا:  ما حكم صيام شهر شعبان كامل وهل يجوز قطع صيام القضاء بدون عذر؟! كبار علماء الدين الإسلامي يوضحون

حكم تأخير قضاء رمضان في شعبان

جاء في الجواب عن سؤال ما هو حكم تأخير قضاء رمضان في شعبان في أن لا يوجد حرج بالنسبة للمرأة والرجل في تأخير قضاء رمضان في شعبان، حيث كانت عائشة رضي الله عنها تؤخر الصيام لشعبان، وقال الله تعالى في تأجيل الصيام: {فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ} [البقرة:184].

في حال لو قضى أيام رمضان في أي شهر آخر غير شعبان سواء كان شوال أو ذي القعدة وذي الحجة او محرم أو صفر وغيره فلا يوجد بأس في ذلك ويجوز.

اقرأ أيضًا: ما هي الايام البيض لشهر شعبان وما هو فضلها؟! كنوز لا تضيعها في صيام الايام البيض لشهر شعبان

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات المهمة التي تدور حول هل يجوز القضاء في شهر شعبان وما هو حكم تأخير قضاء رمضان في شعبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى