فتاوى وأحكام

هل يجوز قراءة القران بدون حجاب أم لا؟ وما حكم سجدة التلاوة والشعر مكشوف مع الدليل

هل يجوز قراءة القران بدون حجاب أم لا وما حكم سجدة التلاوة والشعر مكشوف مع الدليل، حيث ترغب فئة كبيرة من السيدات في التعرف على إجابة تلك الأسئلة حتى لا يكون عليها إثم أثناء تلاوة القرآن الكريم، ومن خلال موقع هلا سعودية نعرض لكم هل يمكن للمرأة أن تقرأ القرآن دون لبس الحجاب.

هل يجوز قراءة القران بدون حجاب

هل يجوز قراءة القران بدون حجاب أم لا؟ وما حكم سجدة التلاوة والشعر مكشوف مع الدليل

إن تلاوة القرآن الكريم يعد من العبادات الجميلة والمهمة التي يجب على المسلمين الحفاظ عليها، ولأن المرأة لها بعض الضوابط في طريقة الملبس والحجاب، فتريد بعض السيدات أن تتعرف على إمكانية قراءة القرآن الكريم بدون حجاب.

والإجابة على ذلك هو أنه يجوز لها ذلك، فالمرأة تُطالب بارتداء الحجاب في حال كانت في مكان يُخشى أن يراها فيه الأجانب ففي تلك الحالة تستر كامل بدنها، بالإضافة إلى الصلاة حيث لابد أن تستر كل بدنها ماعدا وجهها وكفيها.

ويشير علماء الدين إلى أنها يجوز لها أن تقرآ القرآن الكريم بدون وضوء وفي حال كانت حائضًا أو نفساء، لكنها لا تلمس المصحف فلا يمسه إلا من كان على طهارة.

اقرأ أيضًا: النية في الصيام هل يجوز الصيام بدون نية في رمضان؟

اقرأ أيضًا: هل الكذب في نهار رمضان يبطل الصيام؟ كفارة الكذب في الإسلام

وما حكم سجدة التلاوة والشعر مكشوف مع الدليل

إن سجدة التلاوة بالنسبة للمرأة لا يشترط فيها أن تردي الحجاب، وذلك لأنها تعد سجدة خضوع لله -عز وجل- وهي مثل التهليل والتسبيح ويمكنها السجود مكشوفة الرأس، كما للمرأة والرجل أن يسجدوا سجدة التلاوة وهم على غير وضوء.

اقرأ أيضًا: هل يجوز؟ حكم إزالة شعر العانة والإبط في نهار رمضان ابن باز

تطرح العديد من السيدات سؤال هل يجوز قراءة القران بدون حجاب أم لا، حيث يجب على المسلمة أن تنتبه إلى المواضع التي لابد لها من ارتداء الحجاب بها والمواضع التي يجوز لها عدم ارتدائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى