فتاوى وأحكام

ما هي حدود العلاقة بين الزوجين في رمضان؟ المباح للزوجين أثناء الصيام

ما هي حدود العلاقة بين الزوجين في رمضان وما الأمور التي تجوز ولا تجوز في الصيام، حيث يستعد المسلمون في العالم أجمع لاستقبال شهر رمضان، والذي يوجد فيه العديد من الأحكام التي لابد من التعرف عليها، وعبر موقع هلا سعودية نعرض لكم هل النوم في حضن الزوج يبطل الصيام.

ما هي حدود العلاقة بين الزوجين في رمضان

إن الصيام له أجر عظيم لا يجب على المسلم أن يضيعه، لهذا من المهم أن يتعرف على أحكام الدين في مفطرات الصيام، ومن أهم القضايا الشائكة بها هي حدود العلاقة بين الزوجين في رمضان، حيث يرى الفقهاء وعلماء الدين أن الصائم يمكنه أن يقبل زوجته أو يلمسها، على أن يكون ممن لا يُخشى عليهم في أن تجرهم تلك الأفعال إلى أحد أهم مبطلات الصيام وهو الجماع.

اقرأ أيضًا: من هو أشهر من عرف عنه إنكار الخالق؟! أسئلة دينية سهلة مع الاختيارات والإجابات

هل النوم في حضن الزوج يبطل الصيام

من الأسئلة التي يكثر طرحها على الشيوخ وعلماء الدين هو سؤال هل النوم في حضن الزوج يبطل الصيام، والجدير بالذكر أن الإجابة أنه ليس من الأمور التي تبطل الصيام بشرط أن يتجنبا الجماع الذي يقضي قضاء اليوم والكفارة.

يهتم العديد من المسلمين من الأزواج بالتعرف على ما هي حدود العلاقة بين الزوجين في رمضان، حيث يوجد بعض الأمور التي يجوز القيام بها وأمور أخرى لا تجوز، ولابد أن يبتعد المسلم عنها حتى يصح صيامه ويتقبله الله منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى