إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن الصلاة للمرحلة الابتدائية كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

إذاعة مدرسية عن الصلاة للمرحلة الابتدائية لكي نعلم أطفالنا وطلابنا أهمية الالتزام  بالصلاة التي تعتبر ركن أساسي من أركان الإسلام، ولذلك من خلال موقعنا هلا سعودية سنقوم بعرض إذاعة مدرسية بجميع فقراتها تتحدث عن الصلاة.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن الصلاة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعزائي الطلاب، أتشرف بأن أقدم لكم الإذاعة المدرسية اليوم، سنتحدث اليوم عن الصلاة التي تعتبر ركن من أركان الإسلام.

فقرة القرآن الكريم عن الصلاة

وخير ما نبدأ به فقراتنا اليوم هي تلاوة القرآن الكريم والتي يتلوها علينا الطالب/…..

بسم الله الرحمن الرحيم:{ْ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}.

فقرة الحديث الشريف عن الصلاة

ونستكمل باقي حديثنا اليوم بالحديث الشريف الذي يتناوله معنا الطالب/…….

عن بريدة بن الحصيب الأسلمي (رضي الله عنه) عن النّبيّ (صلى الله عليه وسلّم) أنّه قال: “العهدُ الذي بيننا وبينهم تركُ الصلاةِ ، فمن تركها فقد كفرَ”.

اقرأ أيضًا:الصلاة على النبي يوم الجمعة ما هو فضلها وحكمها وأفضل أوقاتها؟

فقرة هل تعلم عن الصلاة

وننتقل الآن إلى آخر فقراتنا في هذا اليوم وهي فقرة هل تعلم الذي يتناولها معنا الطالب/………

  • هل تعلم أن أو ما يسألنا به الله سبحانه وتعالى في يوم القيامة هي الصلاة.
  • هل تعلم بأن الصلاة أول مرة فرضت علينا كانت خمسين مرة، ثم تحولت إلى خمس مرات.
  • هل تعلم بأن في الصلاة تكون واقفا بين يدي الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن تشجيع الطفل على الصيام؟ 6 طرق تشجع الطفل على الصيام

خاتمة الإذاعة المدرسية عن الصلاة

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية الإذاعة المدرسية لهذا اليوم والتي تكلمنا فيها عن فضل الصلاة، ويجب القول أنه يجب على كل فرد مننا أن يلزم بالصلاة ولا يفوتها.

الصلاة تعتبر ركيزة من ركائز الإسلام، ومن الأشياء التي فرضت على كل المسلمين لذلك لا يجب أن يسهو عنها أحد، ولذلك من خلال مقالنا السابق قمنا بعرض إذاعة مدرسية عن الصلاة للمرحلة الابتدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى