إذاعة مدرسية

إذاعة كاملة لجميع المراحل عن شهر رمضان 2024 كاملة الفقرات

مع اقتراب شهر رمضان المبارك علينا، يتوجب علينا أن نعلم أبنائنا وطلابنا أهمية هذا الشهر العظيم علينا، وأجمل طريقة يمكننا التعبير بها هي فقرة الإذاعة المدرسية، ولذلك من خلال موقعنا هلا سعودية سنقوم بعرض إذاعة كاملة لجميع المراحل عن شهر رمضان 2024 كاملة الفقرات.

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اليوم أعزائي الطلاب سنتحدث عن شهر رمضان الكريم وفضله علينا.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به فقرتنا هو القرآن الكريم، والذي سيتلوه علينا الطالب/…….

بسم الله الرحمن الرحيم:{ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ } (سورة البقرة: 185) .

اقرأ أيضًا: اذاعه عن الصدق جاهزة للطباعة PDF إذاعة مدرسية عن الصدق والامانة

فقرة الحديث الشريف

نستكمل فقراتنا بالحديث الشريف، والذي سيتناوله معنا الطالب/……

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:{ إنَّ في الجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ له الرَّيَّانُ، يَدْخُلُ منه الصَّائِمُونَ يَومَ القِيَامَةِ، لا يَدْخُلُ معهُمْ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ، يُقَالُ: أَيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فَيَدْخُلُونَ منه، فَإِذَا دَخَلَ آخِرُهُمْ، أُغْلِقَ فَلَمْ يَدْخُلْ منه أَحَدٌ}

اقرأ أيضًا:  إذاعة مدرسية عن الأمن الفكري كاملة الفقرات pdf

فقرة هل تعلم لشهر رمضان المبارك

ونختم فقراتنا بفقرة هل تعلم، واذلي سيتناولها معنا الطالب/……

  • هل تعلم أن تعب العبادة يذهب ويبقى الثواب .
  • هل تعلم أنه خاب وخسر من أدرك شهر رمضان ولم يصم.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي ختام فقراتنا اليوم نسأل الله أن يوفقكم لما يحبه ويرضاه، ويجب علينا في نهاية إذاعتنا اليوم أن نعرف أهمية الصوم وإتاء جميع الفرائض في شهر رمضان المبارك لكي يدخلنا الله الجنة.

ولذلك وجب علينا جميعا أن نعلم أبنائنا وطلابنا أهمية هذا الشهر، ولذلك من خلال مقالنا السابق قمنا بعرض إذاعة كاملة لجميع المراحل عن شهر رمضان 2024 كاملة الفقرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى