إذاعة مدرسية

إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من رمضان 2024 لجميع المراحل

إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من رمضان 2024 لجميع المراحل ليعرف الطلاب قيمة شهر رمضان المبارك والفروض التي تكون واجبة علينا في هذا الشهر، ولذلك من خلال موقعنا هلا سعودية سنقوم بعرض جميع فقرات الإذاعة المدرسية عن العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك.

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، سخر الله لنا العديد من الأمور التي نستطيع أن نستغلها للتقرب منه ومن طاعته، ومن أهم هذه الأمور التي تم تسخيرها صيام شهر رمضان المبارك، ولذلك فإن حديثنا اليوم عن العشر الأوائل من شهر رمضان.

فقرة القرآن الكريم عن العشر الأوائل من رمضان

وخير ما نبدأ به فقراتنا اليوم هي تلاوة القرآن الكريم والتي سيتلوها علينا الطالب/……..

بسم الله الرحمن الرحيم:{ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} (سورة البقرة:185).

اقرأ أيضًا: كلمة قصيرة عن النظافة للإذاعة المدرسية إذاعة عن النظافة المدرسية

فقرة الحديث الشريف عن شهر رمضان

ونستكمل باقي فقراتنا اليوم بالحديث الشريف والذي سيتناوله معنا الطالب/…….

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رغِمَ أَنفُ رجلٍ ذُكِرتُ عندَهُ فلم يصلِّ عليَّ ، ورَغِمَ أنفُ رجلٍ دخلَ علَيهِ رمضانُ ثمَّ انسلخَ قبلَ أن يُغفَرَ لَهُ ، ورغمَ أنفُ رجلٍ أدرَكَ عندَهُ أبواهُ الكبرَ فلم يُدْخِلاهُ الجنَّةَ”.

اقرأ أيضًا: إذاعة مدرسية عن النظافة.. أفضل إذاعة مدرسية عن الصحة والنظافة

فقرة هل تعلم عن شهر رمضان المبارك

وفي ختام إذاعتنا اليوم ننهي بفقرة هل تعلم للطالب/……

  • هل تعلم أن باب من أبواب الجنة يطلق عليه الريان لا يدخله إلا الصائمين.
  • هل تعلم انه تم فرض الصيام على المسلمين في العام الثاني الهجري.
  • هل تعلم أن صيام ليلة القدر في رمضان بصيام ألف شهر.

خاتمة الإذاعة المدرسية

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم، ونرجو من الله أن نكون وفقنا في تقديم إذاعتنا اليوم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شهر رمضان المبارك يكون فرصة لجميع المسلمين للتقرب من الله عز وجل من خلال الصلاة والصوم والطاعة والزكاة، ولذلك يجب علينا أن نوعي طلابنا وأبنائنا عن أهمية هذا الشهر، ولذلك من خلال مقالنا السابق قمنا بعرض  إذاعة مدرسية عن العشر الأوائل من رمضان 2024 لجميع المراحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى